QNB STARS LEAGUE

الريان يستعيد نغمة الانتصارات من بوابة الشمال

تغلب فريق الريان على نظيره الشمال بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما اليوم ، على استاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي في افتتاح مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ).
 
ويدين الريان بالفضل في الانتصار لكل من لاعبه هاشم علي الذي كان البادئ بالتسجيل مطلع الدقيقة 24 ، وأضاف الجزائري ياسين براهيمي الهدف الثاني عند الدقيقة 41، فيما سجل معاذ السالمي هدف الشمال الوحيد عند الدقيقة 68 .
 
وبهذه النتيجة رفع فريق الريان رصيده إلى 12 نقطة محققا انتصاره الثالث هذا الموسم ليحتل المركز الثامن مؤقتًا ، مستعيدا توازنه بعد سلسلة من النتائج السلبية ، فيما تجمد رصيد الشمال عند تسع نقاط في المركز العاشر.
 
وجاءت المباراة جيدة المستوى وغلب عليها طابع السرعة والاثارة في أغلب مجرياتها في ظل مساعيهما لفض الشراكة بعد تساويهما في النقاط على سلم الترتيب ، وحاول الريان مصالحة جماهيره بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية وتمكن من فرض أسلوبه واستحوذ على وسط الميدان في ظل خبرة محترفه الكولومبي خاميس رودريجيز ومهارة نجمه الجزائري ياسين براهيمي في الانطلاقات والمراوغات في الثلث الأخير.
 
كما لجأ الفرنسي لوران بلان المدير الفني لفريق الريان للاعتماد على الاختراقات عبر الأطراف والكرات الساقطة خلف المدافعين ، وتمكن هاشم علي لاعب الريان من افتتاح النتيجة عند الدقيقة 24 اثر كرة عرضية من زميله خالد مفتاح تابعها عن يسار حارس الشمال مروان شريف، وطالب بعدها هاشم علي بركلة جزاء إثر تعرضه لعرقلة من محسن اليزيدي مدافع الشمال لكن حكم المباراة محمد الشمري طالب باستمرار اللعب.
 
وواصل الريان أفضليته بعد الهدف وتمكن من السيطرة على وسط الملعب واستغل المساحات بفضل المساندة الهجومية من نايف الحضرمي وخالد مفتاح وتحركات النجم الجزائري ياسين براهيمي الذي سبب متاعب كبيرة لدفاع الشمال وحصل على ركلة جزاء عند الدقيقة38 لينفذها ياسين براهيمي لكن حارس الشمال مروان شريف تألق وأبعد الكرة ببراعة لينقذ مرماه من الهدف الثاني ، إلا أن النجم الجزائري لفريق الريان عاد بعد ثلاث دقائق ليعوض إهداره لركلة الجزاء بتسجيله الهدف الثاني بعد أن استغل تمريرة زميله الكولمبي خاميس رودريجيز وهرب من الرقابة وصوب كرة عن يمين حارس الشمال ليعزز النتيجة لصالح الريان بهدفين دون رد قبل الدخول لاستراحة ما بين الشوطين.
 
في الشوط الثاني دخل الشمال محاولا تقليص الفارق والعودة لجو اللقاء واعتمد على الانطلاقات السريعة عبر الدولي العراقي أمجد عطوان وتوغلات معاذ السالمي وناصر النصر عبر العمق ، فيما بقي الريان يؤمن مناطقه الدفاعية والمحافظة على فارق الهدفين ، ولكن الشمال نجح في مباغتة دفاع الريان عند الدقيقة 68 اثر جملة تكتيكية رائعة بين الكولومبي جايسن سكوبار ومعاذ السالمي انهاها الأخير في شباك حارس الريان سعود الهاجري مسجلا الهدف الاول لصالح الشمال.
 
وارتفعت معنويات فريق الشمال بعد الهدف وسعى لتعديل النتيجة لكن دفاع الريان نجح في التصدي لأكثر من محاولة.
 
وتدخلت تقنية الفيديو المساعد ( الفار ) لتلغي احتساب ركلة جزاء لصالح فريق الريان عند الدقيقة 80 بعد سقوط لاعب هذا الغريق ياسين براهيمي داخل منطقة جزاء الشمال اثر احتكاك مع العراقي أمجد عطوان وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية لينجح الريان بحصد العلامة الكاملة التي مكنته من مصالحة جماهيره والعودة لسكة الانتصارات.
 

اقراء ايضا