QNB STARS LEAGUE

الدحيل يكتسح الأهلي .. والغرافة يقسو على السيلية

الدحيل يحقق فوزا كبيرا على الأهلي الدوحة في 29 ديسمبر /قنا/ حقق فريق الدحيل فوزا كبيرا على الأهلي بستة أهداف نظيفة مساء الأربعاء بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن الجولة الحادية عشرة من منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB )للموسم 2021-2022 ، بعد مباراة قوية من جانبه جعله يرفع رصيده للنقطة ال25 في المركز الثاني من البطولة خلف السد المتصدر برصيد 28 نقطة، وبالمقابل بقي الأهلي في نقاطه التسع متراجعا للمركز العاشر في الترتيب العام. 
 
    وسجل أهداف الفوز للدحيل على مدار الشوطين كل من طلال بهزاد مدافع الأهلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة ومايكل ألونغا في الدقيقة السابعة ونام تايهي في الدقيقة 28 والمعز علي في الدقيقة 44 وعبدالله عبدالسلام في الدقيقة 70 والمحترف البلجيكي أدميلسون جونيور في الدقيقة 79. 
 
    ولم يجد الدحيل صعوبة في التغلب على الأهلي واستطاع أن ينهي شوط المباراة الأول بأربعة أهداف نظيفة ثم واصل أداءه المتميز في الشوط الثاني وأضاف هدفين آخرين كفلا له الخروج بالنقاط الكاملة بعد أن فرض الفريق أداء سريعا أجبر به دفاع الأهلي على الوقوع في الخطأ ليسجل مدافع الأهلي طلال بهزاد هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة،  قبل أن يعزز الدحيل تقدمه بهدف ثان في الدقيقة السابعة عن طريق محترفه الكيني مايكل ألونغا. 
 
    وعانى دفاع الأهلي كثيرا من سرعة لاعبي الدحيل وقدراتهم في اللعب على جانبي الملعب ومن عمقه لينجح المحترف الكوري نام تايهي في إضافة هدف ثالث للدحيل في الدقيقة 28 من رأسية متقنة لم تنجح معها محاولات حارس الأهلي في التصدي للكرة. 
 
    وحاول الأهلي التقدم نحو مرمى الدحيل بحثا عن هدف يقلص به الفارق غير أن الدحيل كان متماسكا في الدفاع ولم يترك المساحة لهجوم الأهلي في التعامل مع عدة كرات. 
 
    ونجح قائد الفريق المعز علي في تسجيل الهدف الرابع للدحيل بمهارة عالية في الاختراق والتسديد على المرمى في الدقيقة 44  لينهي الدحيل الشوط الأول متفوقا برباعية نظيفة. 
 
    وعاد الدحيل في الشوط الثاني من المباراة للهجوم على مرمى الأهلي وتمكن من تسجيل هدفين حملا توقيع كل من عبدالله عبدالسلام في الدقيقة 70 وجونيور في الدقيقة 79 في وقت حاول فيه الأهلي تقليص الفارق ولكنه لم يجد طريقا لمرمى الدحيل لتنتهي المباراة بتفوق الدحيل بستة أهداف نظيفة اعادت الفريق لمسار الانتصارات في الدوري. 
 
    واستعاد الدحيل توازنه في بطولة الدوري بعد الخسارة من أم صلال في الجولة العاشرة بهدف لهدفين، كما عزز مهاجمه الكيني مايكل الونغا صدارة هدافي البطولة برصيد 13 هدفا، وبالمقابل أعادت الهزيمة فريق الأهلي للمركز العاشر مؤقتا في الترتيب في اعقاب صعوده للمركز الثامن في الجولة العاشرة أيضا اثر فوزه على السيلية. 
 
وفي مباراة أخرى حقق فريق الغرافة فوزا ثمينا على حساب السيلية بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما  على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة .
 
    ويدين الغرافة بالفضل في الانتصار لمدافعه المهدي علي الذي افتتح التسجيل عند الدقيقة 32 ، وأضاف أحمد علاء الهدف الثاني عند الدقيقة 34 قبل ان يختتم البرازيلي غابرييل بيريس بالهدف الثالث عند الدقيقة 67 . 
 
   وبهذه النتيجة رفع فريق الغرافة رصيده إلى النقطة 19 معززا موقعه في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد السيلية عند خمس نقاط محتلا المركز الحادي عشر قبل الأخير. 
 
    الغرافة كان الطرف الأفضل في الشوط الاول ، وتمكن من تسيد المجريات وخلق العديد من الفرص، وتمكن من تسجيل هدفين في ظرف ثلاث دقائق، بالمقابل السيلية قرر منذ البداية المغامرة الهجومية ولكنه دفع ثمنها في ظل انكشاف خطه الدفاعي أمام مهاجمي الغرافة الذين نجحوا في استغلال الهفوات والثغرات.    وشهدت الدقيقة 32 تقدم الغرافة بالهدف الأول بواسطة مدافعه المهدي علي الذي تلقى كرة من زميله أحمد الجانحي داخل الجزاء صوبها في سقف مرمى حارس السيلية كلود امين بعد سلسلة من التمريرات، وعاد أحمد علاء ليعزز الفارق لصالح الغرافة عند الدقيقة 34 بعد أن اخترق عثمان اليهري دفاع السيلية ولعب كرة عرضية لأحمد علاء الذي غافل الدفاع وصوب كرة على مشارف منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى لمرمى السيلية هدفا ثانيا، وكاد الجزائري سفيان هني أن يمنح الغرافة الهدف الثالث قبل الدخول للاستراحة لكن كرته مرت فوق العارضة. 
 
   في الشوط الثاني من المباراة بقي الغرافة محافظًا على توازنه في خطوطه الثلاثة ، وواصل اللعب بهدوء كبير في وسط الملعب مستغلا الارتباك الواضح في أداء لاعبي السيلية ، وبحث الايطالي اندريا ستراماتشوني مدرب الغرافة عن تأمين النتيجة من خلال عدم ارتكاب الأخطاء واللعب بتركيز كبير والاعتماد على التمريرات القصيرة ، ومراقبة مفاتيح لعب السيلية ، وتمكن البرازيلي غابرييل بيريس من تسجيل الهدف الثالث بطريقة رائعة لصالح الغرافة من كرة صوبها من خارج منطقة الجزاء استقرت في المقص الأيمن لمرمى السيلية عند الدقيقة 67 . 
 
   وأشرك مدرب الغرافة  كلا من عمرو سراج وناصر عبد السلام مكان سفيان هني وعثمان اليهري للمحافظة على التوازن في الوسط، وكاد يعزز النتيجة في عدة مناسبات في ظل الانطلاقات السريعة لنجمه أحمد الجانحي الذي شكل خطورة كبيرة في منطقة جزاء السيلية ولكن الحظ عانده في عدة محاولات. 
 
   من جهته غاب السيلية عن مشهد المباراة وظهر بصورة متواضعة، وفشل في تشكيل الخطورة على مرمى حارس الغرافة يوسف حسن، سوى في مناسبة واحدة عندما صوب المغربي ادريس فتوحي مباشرة مرت فوق العارضة عند الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بتفوق الغرافة بثلاثية دون رد جعلته يقترب من فرق المقدمة الثلاثة، فيما واصل السيلية معاناته وقدم واحدة من أسوا مبارياته هذا الموسم. 

اقراء ايضا