QNB STARS LEAGUE

حصاد مباريات الأسبوع الحادي عشر من دوري نجوم QNB

أسدل الستار على مباريات الأسبوع الحادي عشر والأخير من القسم الأول لدوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، والتي شهدت تنافساً قوياً وكبيراً في غالبية المباريات.

 

حيث تم إقامة 5 مباريات يومي 29 و30 ديسمبر2021، وتم تأجيل مباراة الوكرة والسد نظراً لإصابة عدد من لاعبي الوكرة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) وفقاً لما أعلنه النادي، وسيتم تحديد موعد المباراة من خلال لجنة المسابقات في وقت لاحق.

 

وتم خلال الجولة الحادية عشر تسجيل 5 انتصارات ولم تنته أي مباراة بالتعادل، وإحراز 17 هدفاً، وكانت النتيجة الأكبر التي فاز بها الدحيل على الأهلي.

 

وجاءت نتائج المباريات كالتالي:

فوز الريان على الشمال 2 - 1

فوز الدحيل على الأهلي 6 - 0

فوز الغرافة على السيلية 3- 0

فوز أم صلال على العربي 2 - 0

فوز الخور على نادي قطر 2- 1

ويعتبر الخور أبرز المستفيدين من هذه الجولة، بعد تحقيقه أول انتصار مع نهاية القسم الأول وتقدمه للمركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط، وتراجع السيلية للمركز الأخير بخمس نقاط إثر خسارته أمام الغرافة.

فيما واصل أم صلال تحت قيادة المدرب الوطني وسام رزق انتفاضته وحصد فوزه الثالث على التوالي والذي جاء على حساب العربي بهدفين دون رد.

كما أن فوز الدحيل بسداسية على الأهلي أشعل صراع الصدارة مرة أخرى.

في المباراة الأولى، استعاد الريان نغمة الانتصارات في دوري نجوم QNB، بتحقيقه الفوز على الشمال بهدفين مقابل هدف في افتتاح مباريات الأسبوع الحادي عشر، ليصل الريان إلى النقطة 12 في المركز الثامن بجدول الترتيب، في المقابل توقف رصيد الشمال عند 9 نقاط في المركز التاسع.

وفي المباراة الثانية، نجح الدحيل في تحقيق فوزاً كبيراً بسداسية نظيفة على الأهلي، ورفع الدحيل رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني خلف السد المتصدر برصيد 28 نقطة ولديه مباراة مُؤجلة أمام الوكرة، في حين توقف رصيد الأهلي عند 9 نقاط في المركز العاشر، سجل الأهداف: طلال بهزاد لاعب الأهلي في مرماه بالخطأ خلال الدقيقة 4، ومايكل أولونغا في الدقيقة 7، ونام تاي هي الدقيقة 28، والمعز علي في الدقيقة 44، وعبد الله عبد السلام في الدقيقة 71، وأدميلسون جونيور في الدقيقة 80.

وفي المباراة الثالثة عبر فريق الغرافة عن نفسه وحقق فوزاً مثيراً بثلاثة أهداف دون رد على السيلية، وبهذا الانتصار رفع الغرافة رصيده للنقطة 19 في المركز الرابع، فيما تراجع السيلية للمركز الثاني عشر والأخير برصيد 5 نقاط.

المباراة الرابعة شهدت قمة الإثارة والندية بين العربي وأم صلال على الفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة المشوار، ونجح أم صلال في تحقيق الانتصار عن جدارة بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس ويواصل التقدم بقوة تحت القيادة الفنية للمدرب وسام رزق الذي كان قد تولى المهمة الفنية قبل عدة أسابيع خلفاً للمدرب البرازيلي سيرجيو، وفي المقابل توقف رصيد العربي عند 20 نقطة ولكنه يظل في المركز الثالث.

وفي ختام مباريات الأسبوع الحادي عشر، استطاع الخور حصد فوزه الأول في الدوري هذا الموسم بتغلبه على نادي قطر بهدفين مقابل هدف، وحصل على ثلاث نقاط ثمينة ورفع رصيده إلى 7 نقاط وتقدم مركزاً واحداً من الثاني عشر والأخير إلى الحادي عشر، في المقابل توقف رصيد نادي قطر عند 12 نقطة في المركز السابع.

وبالنسبة لترتيب الهدافين عقب الجولة، فقد حافظ المهاجم الكيني المميز وهداف نادي الدحيل مايكل أولونغا على الصدارة برصيد 13 هدف، بعدما أحرز هدفاً لفريقه في شباك الأهلي في هذه الجولة، وفي المركز الثاني مهاجم السد بغداد بونجاح برصيد 11 هدف، ثم الغاني أندريه آيو مهاجم السد في المركز الثالث برصيد 9 أهداف، وفي المركز الرابع مهاجم الغرافة شيخ دياباتي برصيد 6 أهداف.

اقراء ايضا