QNB STARS LEAGUE

دوري نجوم QNB.. الشمال يفوز على السيلية بهدفين دون رد

انتزع فريق الشمال انتصارا غاليا على حساب السيلية بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر لحساب الجولة الـ 13 من منافسات الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB) للموسم الكروي 2021-2022 .

ويدين الشمال بالفضل في تحقيقه انتصاره الثالث هذا الموسم لنجمه الكولومبي جايسن اسكوبار الذي تمكن من تسجيل هدفي فريقه عند الدقيقتين (50 ، 79 ) .

وبهذه النتيجة رفع الشمال رصيده إلى النقطة 12 متقدما للمركز التاسع مؤقتا بفارق الأهداف عن الأهلي، فيما تجمد رصيد السيلية الذي تلقى خسارته الخامسة على التوالي والعاشرة له هذا الموسم عند خمس نقاط في المركز الأخير.

وجاءت المباراة جيدة المستوى الفني مع أفضلية واضحة لفريق الشمال الذي بدا أكثر تنظيما وانتشارا في الخطوط الثلاثة، وعرف كيفية التعامل مع المنافس على الرغم من اهداره العديد من الفرص، بالمقابل السيلية لعب بمبدأ الحيطة والحذر خشية التعرض لخسارة جديدة تصعب موقفه في جدول الترتيب .

السيلية كان البادئ بالتهديد بكرة رأسية للاعبه الإيراني رامين رضائيان لم يكتب لها النجاح، قبل أن ينجح حارس السيلية كلود امين عند الدقيقة 18 من التصدي لركلة جزاء نفذها الكولومبي جايسن اسكوبار بعد أن لمس مدافع السيلية مصطفى محمد الكرة بيده داخل المنطقة، وشهدت الدقيقة 24 خروج لاعب السيلية علي جاسمي بداعي الاصابة ليدفع التونسي سامي الطرابلسي المدير الفني للفريق بالمهاجم فهد خلفان، فيما تكفل الايراني رامين رضائيان بتغطية الجبهة اليمنى.

ولم تتبدل الامور في الدقائق المتبقية من الشوط الأول ليسيطر التعادل السلبي على هذا الشوط.

في الشوط الثاني، نجح الشمال بفرض أسلوبه واستغل حالة انعدام التوازن والتسرع في صفوف فريق السيلية وبحث الشمال عن تعزيز موقفه وسنحت لمحترفه الأردني علي علوان فرصة التسديد من خارج المنطقة ردها حارس السيلية كلود أمين، لكن زميله جايسن اسكوبار كان في الموعد ليستغل غياب الرقابة الدفاعية ويضعها في الشباك عند الدقيقة 50 معوضا اهداره لركلة الجزاء.

وتمكن حارس الشمال مروان شريف بدر الدين من الذود عن مرماه ببراعة فأنقذ الكرة الرأسية التي لعبها محمد مدثر عند الدقيقة 55، واستطاع اسكوبار تعزز تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة زميله الاردني علي علوان داخل المنطقة ليضع الكرة عن يسار حارس السيلية عند الدقيقة 79 محرزا الهدف الثاني، ولم يفلح فريق السيلية خلال الدقائق المتبقية بتغيير النتيجة ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الشمال بهدفين دون رد.

 

اقراء ايضا