QNB STARS LEAGUE

العربي يحسم قمة الجولة أمام الغرافة بثلاثية مقابل هدفين

حسم العربي قمة الجولة الـ21 من منافسات الدوري القطري لكرة القدم بفوز على الغرافة في الوقت بدل الضائع بواقع ثلاثة اهداف مقابل هدفين في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على استاد حمد الكبير من أجل حسم المركز الرابع ( المربع الذهبي ). 
    قمة الغرافة والعربي جاءت مثيرة وأوفت بوعودها على اعتبار قيمة الرهان المتمثل في حسم التواجد في المربع الذهبي من أجل تحديد هوية رابع الفرق التي ستمثل قطر في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في النسخة المقبلة، خاصة وان اندية السد والدحيل والوكرة حسمت أمورها مبكرا. 
    وبهذا الفوز رفع العربي رصيده الى 33 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد الغرافة عند 30 لتتقلص حظوظه للتواجد ضمن المربع الذهبي. 
   ورغم الافضلية التاريخية التي تصب في مصلحة الغرافة بالعودة الى تاريخ المواجهات بينهما ، الا ان العربي كسر هذه القاعدة على ملعبه وبين جماهيره التي كانت حاضرة بقوة من أجل المساندة، ونجح اخيرا في كسب الرهان عن جدارة واستحقاق. 
   الفريقان دخلا اللقاء بنفس الرصيد من النقاط 30 لكل منهما، وكل منهما يبحث عن الفوز، لاسيما وان التعادل لن يخدم مصلحتهما ،مع تبقي جولة يسدل معها ستار الدوري يلعب خلالها العربي مع ام صلال ،فيما سيلاقي الغرافة نظيره السيلية. 
   الجزائري سفيان هني نجح في وضع الغرافة في المقدمة مبكرا منذ الدقيقة الرابعة مستغلا ربكة دفاعية في صفوف مدافعي العربي ،ومنح فريقه الافضلية بكرة رائعة وضعها في الزاوية الصعبة على حارس الغرافة. 
   حاول العربي تدارك الموقف ونظم صفوفه من جديد وكان الطرف الافضل من حيث السيطرة الميدانية ونسبة امتلاك الكرة وايضا بناء الهجمات التي لم يكتب لها النجاح في ظل يقظة مدافعي الغرافة... وبحصول العربي على ركلة ثابتة نجح اللاعب اداما ديوماندا بتعديل الكفة من كرة رأسية ارتقى لها عاليا وينجح في مغالطة حارس الغرافة في الدقيقة 23 . 
   بقى العربي الطرف الافضل لكن المهاجم الغابوني بوبونزا تفنن في اضاعة الهدف الثاني لفريقه عندما استلم كرة وانفرد على اثرها لكنه اختار التسديد خارج المرمى ليحرم فريقه من خطف الاسبقية ومواصلة اللعب بأريحية. 
   ويبدو ان الامور انفرجت قليلا بالنسبة للعربي مع مطلع الدقيقة الـ30،حيث تحصل بوبنزا على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من حارس الغرافة يوسف حسن ..لكن تقنية الفيديو " الفار" الغت الركلة بداعي وصول حارس الغرافة للكرة اولا ،لتتواصل الاثارة على اشدها بين الفريقين...وسط محاولات مكثفة من العربي من اجل التسجيل وانهاء الشوط الاول متقدما ،فيما تراجع الغرافة قليلا الى الخلف من اجل تأمين دفاعاته مع الاعتماد بشكل كبير على الهجمات المرتدة. 
   وفي الدقيقة الـ34 تعقدت وضعية العربي بطرد المدافع حامد اسماعيل بعد تدخل اعتبره حكم المواجهة عنيفا على لاعب الغرافة. 
   بداية الشوط الثاني جاءت واعدة بالنسبة للعربي حيث شهدت تقدمه بالهدف الثاني عندما استغل الغابوني بوبونزا خطأ في ارجاع الكرة بين لاعبي الغرافة ليخطف الكرة ويتوغل بمهارة مميزة متجاوزا اكثر من لاعب لتصل الكرة للاعب اداما ديوماندا الذي سجل هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة الـ55 . 
   كما شهد الشوط الثاني طرد مدرب العربي بعد احتجاجه على قرارات الحكم عبدالرحمن الجاسم. 
   لم يهدأ العربي وحاول الضغط من اجل تسجيل الهدف الثالث، واستفاق الغرافة اخيرا وكاد الرد ان يكون قاسيا لكن العارضة حرمت اللاعب غابريال من هدف التعادل عندما باغت حارس العربي بكرة قوية... ولعب حارس العربي محمود ابو ندى دور البطل وابعد كرة بعيدة المدى الى ركلة ركنية. 
   وكثف الغرافة هجماته بحثا عن هدف التعادل لكنه لم يجد الطرق المؤدية الى شباك الغرافة ،حتى نجح شيخ دياباتي في فك الشفرات الدفاعية بإعادة المواجهة الى نقطة البداية عندما سدد مهدي طارات كرة قوية صدها حارس العربي بصعوبة ،لكن دياباتي في الموقع المناسب ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة ال76 . 
    وشهدت الدقائق السبع التي اضافها الحكم كوقت بدل ضائع اثارة كبيرة عندما خطف العربي الفوز في وقت قاتل عن طريق ابراهيم نصر الذي استغل عرضية من زميله عبدالقادر الياس ليودع الكرة في الشباك ليطلق الحكم بعدها مباشرة صافرته معلنا عن نهاية قمة الجولة ال21  بفوز العربي بثلاثية مقابل هدفين على حساب الغرافة...علما ان مواجهة القسم الاول انتهت بينهما بالتعادل السلبي بدون اهداف. 
 

اقراء ايضا