QNB STARS LEAGUE

أولونغا يبتعد بصدارة هدافي المسابقة ويقترب من حسم اللقب

عزز مهاجم فريق الدحيل الكيني مايكل أولونغا صدارته لترتيب هدافي الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم الكروي 2021- 2022 برصيد /24 هدفا/ بتسجيله هدف فريقه الأول في شباك أم صلال في المواجهة التي انتهت بفوز فريقه بسداسية مقابل هدف في ختام الجولة الـ21 من المسابقة، وبالتالي اقترب من حسم اللقب قبل جولة من النهاية. 
بدوره، واصل النجم الغاني أندريه أيو /لاعب السد/ وصافة ترتيب الهدافين برصيد /15 هدفا/ بتسجيله لهدف فريقه الرابع في شباك الخور في اللقاء الذي انتهى لصالح السد برباعية مقابل هدفين، فيما حافظ زميله في الفريق أكرم عفيف على المركز الثالث بتسجيله لهدف فريقه الثالث في مرمى الخور ليرفع رصيده إلى /14 هدفا/، فيما تراجع زميله في الفريق الجزائري بغداد بونجاح للمركز الرابع برصيد /13 هدفا/. 
ومن جانبه، جاء الأنغولي غيلسون دالا /مهاجم الوكرة/ في المركز الخامس رغم غيابه عن التهديف في هذه الجولة برصيد /12 هدفا/ مع خسارة فريقه أمام الشمال بثلاثية نظيفة. 
وحل في المركز السادس الدولي العراقي أيمن حسين /مهاجم أم صلال/ الذي غاب عن التهديف في هذه الجولة برصيد /11هدفا/. 
وفي المركز السابع برصيد /10/ أهداف جاء المالي شيخ دياباتي /مهاجم الغرافة/ بعد تسجيله هدف فريقه الثاني في شباك العربي في المباراة التي انتهت لصالح الأخير بثلاثية مقابل هدفين. 
فيما تراجع الجزائري محمد بن يطو /مهاجم الوكرة/ للمركز الثامن برصيد تسعة أهداف مع غيابه عن التهديف في هذه الجولة. 
ويتساوى برصيد ثمانية أهداف كل من: سيبستيان سوريا /مهاجم قطر/ والكولومبي جايس إسكوبار /مهاجم الشمال/، وخلفهما يحل كل من حسن الهيدوس /مهاجم السد/، والتونسي يوسف المساكني /مهاجم العربي/، والمعز علي /مهاجم الدحيل/، والغابوني آرون بوبيندزا /مهاجم العربي/، والأردني ياسين بخيت /مهاجم أم صلال/، والايفواري يوهان بولي /مهاجم الريان/ برصيد سبعة أهداف. 
ويتساوى برصيد ستة أهداف كل من: ورودريجو تاباتا /لاعب السد/، والإسباني سانتي كازورلا /لاعب السد/، والبلجيكي ادميلسون جونيور /مهاجم الدحيل/، والجزائري سفيان هني /لاعب الغرافة/. 
كما يتساوى برصيد خمسة أهداف كل من: اداما ديوماندا /لاعب العربي/، والبرازيلي إيزيل باربوسا /لاعب أم صلال/، والكوري نام تايهي /لاعب الدحيل/، وعبد القادر إلياس /مهاجم العربي/ وغابرييل بيريس /مهاجم الغرافة/، وعبدالرحمن فهمي /لاعب الدحيل/، وادريس فتوحي /لاعب السيلية/. 
وأحرز أربعة أهداف كل من: الكولومبي خاميس رودريغيز /لاعب الريان/، والإسباني خوسيه بوزو /مهاجم الأهلي/، وزميله في الفريق عبد الرشيد ابراهيم، والعراقي أمجد عطوان /مهاجم الشمال/، والأردني بهاء فيصل /مهاجم الشمال/ المبتعد عن فريقه بداعي الإصابة، وباتريك فرايداي إيزي /مهاجم الأهلي/ وسعيد براهيمي /مهاجم الخور/ والجزائري ياسين براهيمي /لاعب الريان/. 
وتنطلق مباريات الجولة الـ22 والأخيرة من الدوري، يوم 10 مارس الجاري، حيث يلتقي الدحيل مع الأهلي ، وأم صلال والعربي، والسد مع الوكرة، وتستكمل المواجهات يوم 11 مارس الجاري بلقاء يجمع السيلية والغرافة، ونادي قطر والخور، وتختتم هذه الجولة بمواجهة الشمال والريان . 
 

اقراء ايضا