QNB STARS LEAGUE

السد يواجه الريان في كلاسيكو الكرة القطرية

تشكل مواجهة السد والريان في كلاسيكو الكرة القطرية يوم غد الثلاثاء، التي يستضيفها استاد جاسم بن حمد عند الساعة السادسة والربع مساء، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" للموسم الكروي 2021-2022، أهمية خاصة للفريقين، على الرغم من أن السد قد حسم لقب الدوري لصالحه، ولكن لقاءات الفريقين دائما ما تتسم بخصوصيتها لدى جماهير الفريقين وجميع المتابعين.

ويسعى السد لإنهاء موسمه بدون هزيمة مع تحقيقه لـ18 انتصارا وتعادله في مناسبتين، حيث يريد لاعبو فريق المدرب الإسباني خافي غراسيا مواصلة تسجيل الأرقام القياسية وتعزيزها مع ختام الدوري، بجانب أن الفوز سيمنح "بطل الدوري" جرعة معنوية كبيرة قبيل موقعته الهامة في الدور نصف النهائي لكأس الأمير أمام فريق الدحيل يوم 14 مارس الجاري.

ويعول المدرب الإسباني على بعض لاعبي الخبرة في إكمال المهمة، فضلا عن حيوية الأسماء الشابة التي يحاول منحها الفرصة الكافية لإثبات وجودها، على اعتبار أنهم يمثلون مستقبل النادي.

ويفقد السد جهود كل من المدافع بيدرو ميجيل بعد تعرضه للطرد في مباراة الخور الأخيرة بالجولة الحادية والعشرين، بجانب قائد الفريق حسن الهيدوس بداعي الإصابة.

ومن جانبه يعلم الريان أن جماهيره ليست راضية عن حصيلة الموسم الحالي، فالفريق يقبع في المركز العاشر على سلم الترتيب برصيد 21 نقطة حققها من خمسة انتصارات وتسع هزائم، فيما تعادل في ست مناسبات، فضلا عن وداعه المبكر من كأس الأمير عقب خسارته في الدور ربع النهائي أمام الوكرة بركلات الترجيح في مشهد لم يتعود عليه أنصار الريان، الأمر الذي يدفع المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا إلى السعي لتحقيق فوز معنوي ورد الاعتبار للفريق بعد خسارته في القسم الأول برباعية مقابل هدفين، ومن ثم خسر نهائي كأس الأمير بركلات الترجيح في أكتوبر من العام الماضي .

ويعول الريان على هدافه الايفواري يوهان بولي في الخطوط الأمامية لإقلاق دفاع السد بجانب زميله الجزائري ياسين إبراهيمي، والنجم الكولومبي خاميس رودريجيز، بالإضافة لعبد العزيز حاتم في خط الوسط.

يشار إلى أن مؤسسة دوري نجوم قطر قررت إقامة أربع مواجهات ضمن الجولة الـ22 والأخيرة من الدوري يوم 10 مارس الجاري، بمواجهة الدحيل مع الأهلي على استاد ثاني بن جاسم عند الساعة الخامسة مساء، تليها على نفس الملعب مواجهة أم صلال والعربي عند الساعة السابعة و10 دقائق مساء، ويلعب السيلية مع الغرافة على استاد حمد بن خليفة في نادي الأهلي عند الساعة السابعة مساء، وفي نفس التوقيت يلعب نادي قطر مع الخور على استاد الخور، وتختتم هذه الجولة يوم 11 مارس الجاري بمواجهة الشمال والريان على استاد سحيم بن حمد في نادي قطر عند الساعة الخامسة مساء، تليها مواجهة السد مع الوكرة على استاد سحيم بن حمد في نادي قطر عند الساعة السابعة و10 دقائق .

وتنحصر المنافسة للهروب من الهبوط الى الدرجة الثانية بين فريقي السيلية والخور، بعد أن تمكن الشمال والريان من الخروج من الحسابات كليا، حيث تحدد مباريات هذه الجولة الفريق الهابط رسميا، فيما سيخوض الفريق الحاصل على المركز الحادي عشر مباراة فاصلة مع وصيف الترتيب في دوري الدرجة الثانية لتحديد مصير وجوده في الدوري.

 

اقراء ايضا