15 days
18 hours
31 mins
37 secs
    15 days
    18 hours
    31 mins
    37 secs

QNB STARS LEAGUE

أرسنال يتعاقد مع الدولي الأوكراني زينتشينكو قادما من مانشستر سيتي

أعلن نادي أرسنال الانجليزي، اليوم، تعاقده مع الدولي الأوكراني أولكسندر زينتشينكو قادما من نادي مانشستر سيتي، في عقد طويل الأمد.

ولم يكشف الناديان عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن مصادر اعلامية قالت إن أرسنال سيدفع 30 مليون جنيه إسترليني (36.05 مليون دولار) فضلا عن مليوني جنيه إسترليني إضافية مقابل الحصول على خدمات المدافع البالغ عمره 25 عاما.

وخاض زينتشنكو أكثر من 100 مباراة في كل المسابقات مع سيتي، من بينها نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 حين حل فريق المدرب بيب جوارديولا وصيفا لتشيلسي البطل.

وعن هذه الصفقة، قال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال "أليكس لاعب من طراز رفيع سيمنحنا خيارات عديدة.. الأمر لا يتعلق فقط بالمراكز التي يمكنه اللعب فيها لكن أيضا بأدواره الدفاعية والهجومية".وأصبح زينتشنكو ثاني صفقات أرسنال من سيتي خلال الصيف الحالي بعد المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس، وخامس صفقاته إجمالا بعد الجناح ماركينيوس، والحارس مات تيرنر، ولاعب الوسط المهاجم فابيو فييرا.

وكان زينتشنكو، خريج أكاديمية شاختار دونيتسك، قد بدأ مسيرته الاحترافية مع أوفا الروسي قبل الانتقال إلى سيتي في 2016 وعمره 19 عاما بعد مشاركته مع أوكرانيا في بطولة أوروبا 2016 في فرنسا. وخاض اللاعب، الذي غالبا ما اعتمد عليه جوارديولا في مركز الظهير الأيسر، 52 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها ثمانية أهداف، كما فاز مع سيتي بأربعة ألقاب للدوري الممتاز، ومثلها لكأس رابطة الأندية، ولقب واحد لكأس الاتحاد الإنجليزي.

يذكر أن أرسنال أنهى منافسات الدوري الإنجليزي الموسم الماضي في المركز الخامس بفارق نقطتين فقط عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا، وسيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

اقراء ايضا