15 days
18 hours
31 mins
37 secs
    15 days
    18 hours
    31 mins
    37 secs

QNB STARS LEAGUE

تألق الجياد القطرية في شوطي كأسي الريان والدوحة على مضمار دوفيل بفرنسا

تألقت الجياد القطرية اليوم على مضمار "دوفيل" في فرنسا الذي شهد إقامة شوطين على أعلى مستوى للخيل العربية الأصيلة، وهما شوط كأس الريان وشوط كأس الدوحة من الفئة الأولى للخيل العربية، وذلك تحت رعاية نادي السباق والفروسية . 
 
ففي الشوط الأول، حققت الجياد القطرية اللقب بعدما تمكن المهر /الغدير/ ملك الوسمية ريسنغ من حصد لقب كأس الريان من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2000م، بعدما احتل المركز الأول في الشوط الذي شهد مشاركة خمسة خيول صاحبة تصنيفات عالية ونتائج جيدة في السباقات المصنفة. 
 
وتفوق المهر المنحدر من نسل (المرتجز غراء ) بقيادة الخيال كريستوف سوميون وتحت إشراف المدرب فرانسوا رو، بفارق بلغ 5 أطوال ونصف عن أقرب منافسيه المهر /جو ستار/ ملك هلال العلوي وبقيادة الخيال جيروم كابري وتحت إشراف المدرب توماس فورسي صاحب المركز الثاني، فيما جاء المهر /مناسب/ ملك "جونيور سبيد اس ار ال" بقيادة الخيال جان بيرنارد ايجوم وتحت إشراف المدربة إليزابيث جان بيرنارد في المركز الثالث. 
 
وفي الشوط الثاني حلت الجياد القطرية في المركزين الثاني والثالث، حيث تمكن الجواد "سوكو" ملك الخيالة السلطانية العمانية من النجاح في الدفاع عن لقبه والفوز بلقب كأس الدوحة من الفئة الأولى للخيل العربية عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2000م للعام الثاني على التوالي. 
 
وأحرز الجواد المنحدر من نسل (نيشان  ساكا) بقيادة الخيال كريستيان ديميور وتحت إشراف المدربة إليزابيث برنار، المركز الأول بعدما تفوق بفارق نصف طول على الجواد "عابس" ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وبقيادة الخيال أوليفييه بلييه وتحت إشراف المدرب توما فورسي صاحب المركز الثاني، فيما حل في المركز الثالث، الجواد "إبراز" ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني بقيادة الخيال ماكسيم غويون وتحت إشراف مدربه الجديد فرانسوا رو. 
 

اقراء ايضا