15 days
18 hours
31 mins
37 secs
    15 days
    18 hours
    31 mins
    37 secs

QNB STARS LEAGUE

تأهل منتخب قطر لكرة اليد إلى نهائي دورة ألعاب التضامن الإسلامي

تأهل منتخب قطر لكرة اليد إلى نهائي دورة ألعاب التضامن الإسلاميالدوحة في 13 أغسطس /قنا/ ضمن المنتخب القطري لكرة اليد حصد ميدالية جديدة للبعثة القطرية بعد تأهله إلى المباراة النهائية ضمن منافسات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، التي تستضيفها مدينة /قونيا/ التركية حتى الثامن عشر من الشهر الجاري وسط مشاركة 54 دولة. 
 
وجاء تأهل المنتخب القطري بعد فوزه على نظيره الإيراني بنتيجة (24- 23) اليوم في المباراة التي جرت على صالة "سيلكوكلو الرياضية" بمدينة قونيا في الدور نصف النهائي. 
 
وضربت قطر موعدا في المباراة النهائية المقررة يوم غد الأحد مع تركيا، التي تأهلت هي الأخرى بعد فوزها على السعودية بنتيجة (26- 25) في مباراة نصف النهائي الثانية. بدوره، أعرب السيد أحمد الشعبي رئيس الإتحاد القطري لكرة اليد عن سعادته بالفوز الثمين والصعب الذي حققه المنتخب على حساب نظيره الإيراني ، موجها الشكر إلى اللاعبين والجهازين الفني والإداري على الآداء المميز والروح القتالية التي أظهروها طوال المباراة. 
 
وقال الشعبي ، في تصريح صحفي ، إن مباراة نصف النهائي أمام  المنتخب الإيراني لم تكن سهلة على الإطلاق مثلما توقع الجميع، خاصة أن المنتخبين قدما مباراة جيدة، وتبادل التقدم طوال فترات المباراة، حيث كانت النتيجة قريبة حتى الثواني الأخيرة.  وتوقع أن تكون المباراة النهائية أمام المنتخب التركي  صاحب الارض والجمهور صعبة وقوية للغاية، خاصة في ظل سعي المنتخبان لتحقيق الفوز وحصد الميدالية الذهبية، مطالبا لاعبي منتخب قطر ببذل قصاري جهدهم من أجل تتويج مشوارهم بالتتويج، ومواصلة نتائجهم الإيجابية في مختلف الاستحقاقات. 
 
وفي نتائج بقية المشاركات القطرية في الدورة، تمكن منتخب الكرة الطائرة  من الفوز على نظيره الباكستاني بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع أشواط (21- 25 ، 13- 25 ، 33- 31 ، 25- 23 ، 15- 8 ) . 
 
ورغم تحقيق قطر فوزها الثاني بعد الأول على تركيا والخسارة أمام إيران في الجولة الأولى، تساوت منتخبات قطر وإيران وتركيا في الفوز بمباراتين، ليتم حذف نتائج منتخب باكستان والرجوع إلى نتائج المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة. 
 
وبعد الرجوع لنتائج المنتخبات الثلاثة المباشرة، تأهلت إيران في المركز الأول وتركيا في المركز الثاني بفارق الأشواط عن قطر التي حلت ثالثة وفقدت فرصة التأهل إلى الدور نصف النهائي. 
 
وفي منافسات مسابقة كرة السلة /3 في 3/، خاض المنتخب القطري مباراتين، فاز في الأولى على نظيره الفلسطيني بنتيجة (21- 12) ، وخسر في الثانية أمام نظيره الأردني (13- 21) . 
 
وعلى صعيد متصل، قررت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي إلغاء نتائج المنتخب القطري في سباق (400x4) تتابع بسبب خطأ في عملية التسليم والتسلم، ليفقد فرصة حصد الميدالية الفضية والمركز الثاني. 
 
أما بالنسبة لجدول الميداليات، فقد واصلت تركيا تصدر الترتيب العام بعد ختام منافسات اليوم الخامس بحصولها على 137 ميدالية متنوعة بواقع 60 ذهبية و59 فضية و50 برونزية ، تلتها إيران في المركز الثاني برصيد 73 ميدالية متنوعة بواقع 27 ذهبية و 23 فضية و23 برونزية. 
 
وجاءت أوزبكستان في المركز الثالث برصيد 63 ميدالية بواقع 20 ذهبية و17 فضية و26 برونزية، فيما حلت أربيجان في المركز الرابع برصيد 42 ميدالية متنوعة بواقع 13 ذهبية و14 فضية و15 برونزية، بينما أكملت أوزبكستان قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 43 ميدالية متنوعة بواقع 13 ذهبية و9 فضيات و21 برونزية
 

اقراء ايضا