15 days
18 hours
31 mins
37 secs
    15 days
    18 hours
    31 mins
    37 secs

QNB STARS LEAGUE

الهولندي جاكوبسن يفوز بذهبية سباق الدراجات على الطريق في بطولة أوروبا متعددة الرياضات

فاز الدراج الهولندي فابيو جاكوبسن، بالميدالية الذهبية في سباق الدراجات على الطريق في بطولة أوروبا متعددة الرياضات (ميونخ 2022)، في الوقت الذي فشلت فيه إيطاليا في تحقيق الفوز الخامس على التوالي في المنافسات.

وتفوق جاكوبسن على الفرنسي أرنو ديماري، والذي اكتفى بالميدالية الفضية مثلما كان الحال في عام 2020، فيما فاز البلجيكي تيم ميرلير بالميدالية البرونزية.

ويعد ذلك الفوز الأكبر في مسيرة جاكوبسن، الذي حقق الفوز في خمس مراحل في فويلتا عامي 2019 و2021، وترتيب النقاط لسباق عام 2021 ومرحلة في سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) الشهر الماضي.

وكان جاكوبسن قد تعرض لحادث تصادم خطير أثناء سباق في عام 2020 ببولندا ودخل في غيبوبة بالإضافة لتعرضه إلى إصابات خطيرة، لكنه تعافى وعاد لخوض السباقات العام الماضي.

وكان إيليا إيفاني، الفائز بسباق عام 2019، هو أفضل إيطالي في السباق باحتلاله المركز السابع في السباق الذي أقيم على مسافة 209 كيلو متر من مورناو إلى وسط مدينة ميونخ، حيث أكمل الدراجون خمس لفات قبل النهاية.

وكان الألماني باسكال أكيرمان، الحائز على الميدالية البرونزية مرتين، قد تعرض لحادث في إحدى مراحل السباق بميونخ واصطدم بقوة بالحواجز ليجبره ذلك على الانسحاب من السباق. ومن المقرر إقامة ثلاث نهائيات لمنافسات الدراجات في وقت لاحق من اليوم الأحد في ميونخ.

اقراء ايضا