15 days
18 hours
31 mins
37 secs
    15 days
    18 hours
    31 mins
    37 secs

QNB STARS LEAGUE

الفيفا يعقد 3 ندوات لإعداد حكام مباريات نهائيات كأس العالم قطر 2022

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم /FIFA/ ثلاث ندوات لإعداد 36 حكما و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو من جميع الاتحادات القارية الستة، الذين وقع الاختيار عليهم لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأقيمت الندوات، التي استمرت ثلاثة أيام، في كل من: أسونسيون - باراغواي (اتحاد أمريكا الجنوبية، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، والدوحة - قطر (الاتحاد الآسيوي، واتحاد منطقة أوقيانوسيا، والاتحاد الإفريقي)، ومدريد - إسبانيا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، تحت قيادة بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام لدى الـ/FIFA/، وماسيمو بوساكا مدير التحكيم لدى الـ/FIFA/.

وخضع الحكام للاختبار في فصول نظرية وجلسات تدريب ميدانية كل يوم، ما سمح لهم بمحاكاة مواقف مختلفة في المباريات والتدرب عليها.

وقال /كولينا/: "هدفنا هو إعداد الحكم على أفضل وجه لتجنب استخدام التكنولوجيا، ولكنها موجودة لتقليل احتمالية حدوث خطأ بشري قد يؤثر على نتيجة المباراة، فأفضل حكم في العالم قد يخطئ، فالحكم بشر ونحن نعي ذلك".

وكان التنظيم الناجح للندوات في ثلاث قارات مرضيا، لا سيما أنه تحتم على قسم التحكيم لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم نقل جميع البرامج التدريبية لتعقد عبر الإنترنت أثناء ذروة جائحة كورونا/كوفيد-19/.

لا شك أن اختيار حكم للمشاركة في المونديال هو بمثابة تحقيق أسمى حلم مهني له، وهو الأمر الذي ينطبق على داني ماكيليلي الذي كان يحلم بذلك الأمر منذ الطفولة؛ إذ صرح الحكم الهولندي الذي كان حكم فيديو في نهائي كأس العالم روسيا 2018، قائلا: "راودني شعور لا يصدق حين تلقيت الدعوة والتأكيد على اختياري برفقة فريقي".

وأضاف: "بدأت تحكيم المباريات حين كان عمري 12 عاما، وكان هدفي بالفعل هو الوصول إلى القمة، كنت أحلم بكأس العالم".

 

اقراء ايضا