15 days
18 hours
31 mins
37 secs
    15 days
    18 hours
    31 mins
    37 secs

QNB STARS LEAGUE

الوكرة يسجل انتصارا عريضا على نظيره أم صلال برباعية نظيفة

سجل فريق الوكرة انتصارا عريضا على نظيره ام صلال برباعية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما اليوم ، على استاد الثمامة المونديالي لحساب الجولة الثالثة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم/دوري نجومQNB/ للموسم الكروي 2022 - 2023.

وافتتح الجزائري محمد بن يطو التسجيل للوكرة عند الدقيقة الخامسة،قبل أن يضاعف نفس اللاعب النتيجة في الدقيقة 19،وأضاف الأنغولي جيلسون دالا الهدف الثالث في الدقيقة 29،قبل ان يعود نفس اللاعب ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 58.

وبهذه النتيجة رفع الوكرة رصيده الى سبع نقاط،فيما تجمد رصيد أم صلال عند نقطة واحدة.

وسيطر الوكرة على المواجهة من الباب الى المحراب،وتحكم بمجرياتها في ظل نجاحه في الاستحواذ على الكرة،وانتشاره المميز في منطقة الوسط، بجانب نجاح استراتيجية الضغط العالي التي اعتمد عليها المدرب الاسباني للوكرة بارتولومي ماركيز لوبيز،والتي أجبرت ام صلال على ارتكاب الهفوات الدفاعية.

ومن جانبه،عانى أم صلال من سوء التنظيم الدفاعي الامر الذي فتح المجال امام ارتكاب العديد من الأخطاء الفردية،فضلا عن انخفاض كبير في مستوى المخزون البدني والذي لم يساعد الفريق على ايقاف المد الهجومي للمنافس.

وتمكن الوكرة من افتتاح التسجيل مبكرا بواسطة المهاجم الجزائري محمد بن يطو في اول مباراة رسمية للاعب هذا الموسم،حيث نجح مع مطلع الدقيقة الخامسة حين استغل خطأ دفاع وحارس مرمى أم صلال في ابعاد احدى الكرات العرضية ليتابع الكرة في الشباك.

وعاد بن يطو ليضاعف النتيجة لصالح الوكرة عند الدقيقة 19 حين واصل تحركاته وتوغلاته المربكة لدفاع المنافس حين نجح في تسجيل هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه من تسديدة قوية ارتطمت على اثرها الكرة بمدافع ام صلال اسماعيل ابراهيم وتابعت طريقها الى الشباك.

وحاول أم صلال الرجوع في النتيجة ببعض الكرات من خارج المنطقة أبرزها تصويبة الدولي الأوزبكي ساردور راشيدوف والتي أبعدها سعود الخاطر ببراعة كبيرة الى ركنية.

وواصل الوكرة ضغطه الهجومي على المنافس،وتمكن مهاجمه الأنغولي جيلسون دالا من اضافة الهدف الثالث مع حلول الدقيقة 29 حين نجح في متابعة كرة عرضية داخل المنطقة بذكاء بعيدة عن متناول سامي بلدي حارس مرمى ام صلال.

وفشل ام صلال في تنظيم خطوطه خلال الدقائق المتبقية،لينهي الوكرة الشوط الأول لصالحه بثلاثية نظيفة.

في الشوط الثاني من المواجهة ،كتب الوكرة سيناريو مشابه لسابقه،حين تمكن من السيطرة على المجريات،وعرف كيف يستحوذ على وسط الملعب، بجانب التحركات الرائعة لمثلثه الهجومي،والذي أقلق دفاع المنافس سواء عبر الكرات البعيدة او من خلال الاختراقات والكرات القصيرة.

وعمق الوكرة الفارق بالهدف الرابع بواسطة نجمه المتألق جيلسون دالا الذي تمكن من مراوغة دفاع أم صلال،واستغل التمريرة التي هيأها له زميله محمد بن يطو داخل الجزاء ووضع الكرة في الشباك عند الدقيقة 58.

من جهته،لم يظهر أم صلال أي ردة فعل خلال مجريات الشوط الثاني،واستسلم للنتيجة،بجانب حفاظ دفاع الوكرة على تنظيمه،واعتماده على الهدوء في التعامل مع محاولات المنافس،لتقتصر محاولاته على بعض الاختراقات التي أوقفها الدفاع ببراعة،لتنتهي المواجهة بفوز ثمين لصالح الوكرة.

ولعب في وقت سابق اليوم فريق قطر مع السيلية،ونجح الأول بتحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف.

وتستكمل لقاءات هذه الجولة غدا بمواجهتين يلتقي في الأولى العربي المتصدر مع نظيره المرخية على استاد المدينة التعليمية،فيما يلعب الدحيل والريان على استاد أحمد بن علي،وتختتم الجولة بعد غد الأربعاء فيلتقي السد حامل اللقب مع الأهلي على استاد احمد بن علي،ويلعب الشمال مع الغرافة على استاد الثمامة.

 

اقراء ايضا