إيفرتون يضم حارس سندرلاند بيكفورد بصفقة قياسية

بات حارس مرمى نادي سندرلاند الإنجليزي لكرة القدم جوردان بيكفورد (23 عاما) أغلى حارس في بريطانيا، مع انضمامه اليوم الخميس إلى نادي إيفرتون في صفقة قد تبلغ قيمتها 30 مليون جنيه إسترليني (38 مليون دولار).
وسيدفع إيفرتون 25 مليون جنيه بشكل أولي لضم بيكفورد لخمسة أعوام، إلا أن المبلغ النهائي قد يصل إلى 30 مليونا إذا تحققت بعض البنود الإضافية الواردة في العقد، مما قد يجعل من بيكفورد أغلى لاعب في إيفرتون، متخطيا المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي كلف النادي 28 مليون جنيه لضمه من تشلسي عام 2014.
وقال بيكفورد لموقع إيفرتون الإلكتروني "كان الموسم الماضي الأول لي في الدوري الممتاز، ولذلك هو أمر لا يصدق أن أحصل على هذه الفرصة مع إيفرتون الآن، وأن أتمكن من التقدم بمسيرتي وأظهر للجميع ما يمكنني القيام به معه".
وكان الدولي فرايزر فورستر أغلى حارس في بريطانيا لدى انتقاله من سلتيك الأسكتلندي إلى ساوثمبتون الإنجليزي عام 2014 مقابل 10 ملايين جنيه.
وبات بيكفورد ثالث أغلى حارس في العالم بعد الإيطالي جانلويجي بوفون الذي انتقل من بارما إلى يوفنتوس عام 2001 مقابل 53 مليون يورو، والبرتغالي إيدرسون حارس بنفيكا المنتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي الأسبوع الماضي مقابل 40 مليون يورو.
وقدم بيكفورد مستوى جيدا مع سندرلاند الذي هبط إلى الدرجة الإنجليزية الأولى نهاية الموسم المنصرم، واختارته رابطة اللاعبين أفضل لاعب شاب. واستدعي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى منتخب إنجلترا الأول بعد مشاركته في مختلف منتخبات الفئات العمرية.

اقراء ايضا