منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية يواصل صعوده في التصنيفين الدولي والأولمبي

أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أن منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، حقق قفزة كبيرة في التصنيف الدولي حيث جاء في المركز الثالث عالميا برصيد 3040 نقطة، لأفضل المنتخبات التي لعبت على مدار الـ 365 يوما الماضية. 
 
وأكد الاتحاد الدولي، أن هذا التصنيف يتم على أساس أفضل 4 نتائج من آخر 6 بطولات معترف بها للاتحاد الدولي للكرة الطائرة لعبت على مدار سنة كاملة وعلى صعيد التصنيف الدولي للمنتخبات فقد واصل المنتخب القطري  صعوده في التصنيف العالمي، وجاء في المركز الثامن برصيد 5280 نقطة حسب التصنيف المحدث اليوم من قبل الاتحاد الدولي للعبة. 
 
أما في تصنيف المنتخبات التي ستتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو باليابان، فحل المنتخب القطري في المركز الخامس بعد أن جمع 7400 نقطة، وحسب التصنيف المعلن يضمن منتخبنا الوطني أحد المقاعد التي تؤهل مباشرة إلى الأولمبياد وذلك حسب ما ذكر الاتحاد الدولي للعبة. يذكر أن المنتخب القطري أصبح من أفضل المنتخبات في العالم، وذلك بفضل النتائج التي حققها في الأعوام الأخيرة وسبق له المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في البرازيل /ريو 2016/. 
 
وكان منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئية قد فاز يوم أمس الأحد، بالميدالية الذهبية للجولة الثالثة من بطولة جولة جزيرة كانكون العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 للرجال والسيدات ذات تصنيف الأربع نجوم التي أقيمت في المكسيك، وهي الميدالية الذهبية الأولى للمنتخب في تاريخه في تصنيف البطولات ذات تصنيف 4 نجوم. كما أن هذه الميدالية هي الثالثة على التوالي للمنتخب القطري في هذه البطولة حيث سبق له الفوز بالميدالية الفضية مرتين في الجولتين الأولى والثانية من هذه البطولة

اقراء ايضا