الغرافة يواجه الشمال في مواجهة قطرية خالصة على كأس السوبر العربي لكرة اليد غدا

يلتقي فريقا الغرافة والشمال غدا /الثلاثاء/ في مواجهة قطرية خالصة على كأس السوبر العربي الثالثة لكرة اليد وذلك بصالة دحيل الرياضية.   

ويخوض الغرافة المباراة بصفته الفائز بلقب البطولة العربية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد في نسختها الأخيرة /الخامسة والثلاثين/ والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان عام 2019 بعد فوزه في المباراة النهائية على المجمع البترولي الجزائري بنتيجة 36 / 32 .
   في المقابل، توّج الشمال بطلا للبطولة العربية الخامسة عشرة للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد التي أقيمت في مدينة بني خيار بولاية نابل التونسية العام الماضي بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه العربي القطري بنتيجة 33 / 31 .   

وكان العربي القطري توّج بطلا لكأس السوبر العربي لكرة اليد في نسختها الأولى التي أقيمت في مدينة صفاقس التونسية عام 2018 بعد فوزه على فريق ساقية الزيت التونسي بنتيجة 30 / 24 ، فيما أحرز الترجي التونسي لقب النسخة الثانية التي أقيمت في عمّان عام 2019، بعد فوزه على الغرافة القطري 26 / 24 .
   وأكد شوقي بالقاسم مدرب الغرافة، في المؤتمر الصحفي، على جاهزية فريقه لملاقاة الشمال على كأس السوبر العربي الثالثة.. وقال "إن هذه المرة تعد الثانية التي نلعب فيها مباراة السوبر العربي، حيث لم نوفق في النسخة الماضية وخسرنا اللقب لمصلحة الترجي التونسي ولكن هذه المرة الفريق عازم على تقديم الأفضل من اجل حصد اللقب".
   وأضاف أن مثل هذه المباريات تحتاج الى الخبرة و"اعتقد اننا في الغرافة نمتلك الخبرة اللازمة، وفي المقابل الشمال سوف يتسلح بالحماس والرغبة القوية وبالتالي نتوقع مباراة قوية ومتكافئة بنسبة كبيرة، ونحن نحترم فريق الشمال خصوصا وأنه دعم صفوفه بنخبة من اللاعبين البارزين ووفق في خياراته بشكل كبير".
   من جهته، أوضح عمرو جلال مدرب الشمال ان فريقه سيكون في الموعد في لقاء السوبر العربي أمام الغرافة للدفاع عن حظوظه، وقال "لقد استلمت مهمة قيادة الفريق منذ شهر تقريبا وبدأنا العمل علي زيادة التجانس بين اللاعبين ورفع كفاءة الفريق بشكل عام واعرف جيدا فريق الغرافة واحترمه، حيث يمتلك لاعبين على مستوى عال وبالتالي مهمتنا لن تكون سهلة ولكنها في الوقت ذاته ليست مستحيلة وسندافع بقوة عن حظوظنا من أجل الفوز والتتويج باللقب".    وأضاف "كل شيء وارد في هذه المباراة التي تتساوى فيها كفة الفريقين بعد أن دعم كل منهما صفوفه بعدد من اللاعبين الجيدين"، معربا عن أمله في ظهور المباراة بالصورة التي تعكس مستوى كرة اليد القطرية خصوصا وأن اللقب في النهاية سوف يكون قطريا سواء فاز الشمال أو الغرافة.
   كما أبدى فهد البيشي لاعب الغرافة تفاؤله في قدرة فريقه على حصد لقب هذه النسخة من السوبر العربي بعد أن خسر في النسخة الماضية أمام الترجي التونسي وقال في المؤتمر الصحفي :" سندافع بقوة عن حظوظنا وسنحاول تقديم افضل مستوى يمكننا من الفوز والصعود فوق منصة التتويج، ونعلم جيدا ان المهمة لن تكون سهلة لأن الشمال غدا سيكون مغايرا عن الفريق الذي واجهناه في الدوري القطري بعد أن دعم صفوفه بعدد من اللاعبين البارزين وهو ما يجعل المباراة صعبة ولكننا عازمون على تقديم الأفضل فيها من اجل الفوز، خصوصا اننا في الغرافة لدينا الخبرة اللازمة وبالتالي قادرون على حصد اللقب".
   بدوره، شدد عبدالله حافظ لاعب الشمال على أن الفريق الأكثر تركيزا سيكون الأقرب للقب السوبر العربي وقال، إن هذه المباراة لا تقبل الأخطاء والفريق الذي يريد التتويج باللقب عليه ان يكون في قمة التركيز ويبتعد عن ارتكاب الأخطاء بقدر المستطاع، مضيفا ان الخبرة عامل مهم في مثل هذه المباريات التي لا تقبل انصاف الحلول وتحسمها بعض التفاصيل البسيطة، وبالنسبة لنا في الشمال لدينا لاعبون يمتلكون الخبرة وكذلك الحماس اللازم في مثل هذه المواجهات، ونعلم جيدا ان المهمة لن تكون سهلة امام فريق كبير بحجم الغرافة ولكن لا يوجد مستحيل وسندافع عن حظوظنا في الفوز.
 

اقراء ايضا