خروج التونسية أنس جابر والمنتخب السعودي لكرة القدم من أولمبياد طوكيو 2020

خرجت لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة 23 عالميا، من الدور الأول لمنافسات كرة المضرب بأولمبياد /طوكيو 2020/، وذلك بعد خسارتها أمام الإسبانية كارلا سواريس نافارو /206/ بنتيجة 4-6 و1-6.
كما خرج المصري محمد صفوت من الدور الأول أمام الكولومبي دانيال إيلاهي غالان 5-7 و1-6.
وفي كرة القدم، منيت مصر بخسارة أولى أمام الأرجنتين صفر-1، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، فيما ودعت السعودية المنافسات بخسارة 3-2 أمام ألمانيا في المجموعة الرابعة.
وتمكن المنتخب الأرجنتيني من حسم مباراته أمام نظيره المصري في الدقيقة 52 بهدف عن طريق اللاعب فاكوندو ميدينا، فيما ودعت السعودية المنافسات بخسارتها أمام المنتخب الألماني 2-3 على ملعب /نيسان/ في يوكوهاما، بعد سقوطها في الجولة الأولى أمام كوت ديفوار بنتيجة 1-2.
وفي رفع الأثقال، حل الرباع السعودي سراج آل سليم خامسا في وزن 61 كلغ بعد أن رفع مجموع 288 كلغ، وكان قريبا جدا من إحراز الميدالية البرونزية لولا إلغاء الحكام رفعته الأخيرة في النتر.
وفي المبارزة، بلغ المصري محمد السيد ثمن نهائي مسابقة السيف قبل سقوطه أمام الأوكراني إيغور ريزلين الذي أحرز البرونزية.
وفي التايكواندو، خرج المصري وائل عبدالرحمن من ربع نهائي منافسات وزن 68 كلغ بخسارته أمام البوسني نيدجاد هوسيتش 7-8.
وسبق أن توج عبدالرحمن ببطولة إفريقيا في السنغال العام الحالي، وكان توج بها في عام 2018 في المغرب أيضا.
وفي الرماية، حل الكويتي عبدالله الرشيدي صاحب برونزية أولمبياد ريو 2016، سادسا في اليوم الأول من تصفيات السكيت مع 74 نقطة من أصل 75، فيما نال المصري عزمي محيلبه 73 نقطة وحل في المركز الثالث عشر، وحصد الكويتي الآخر منصور الرشيدي 71 نقطة، والسعودي سعيد المطيري /71/، والإماراتي سيف بن فطيس /70/، والمصري مصطفى حمدي /67/.
وفي الملاكمة، تأهل الجزائري محمد حومري إلى دور الـ16 في وزن 75-81 كلغ، بفوزه على الفنزويلي ناليك كورباخ باريرا بالنقاط 3-2، ضاربا موعدا /الأربعاء/ المقبل مع الكوبي أرلين لوبيس.
وفي كرة الطاولة ستخوض المصرية دينا مشرف الدور الثالث مع الهولندية بريت إيرلاند، بعد فوزها على البولندية ناتاليا.
 

اقراء ايضا