حامل اللقب الصقر يعين مدربا جديدا استعدادا لعودة الدوري اليمني

أعلن حامل لقب دوري الدرجة الأولى اليمني نادي الصقر، عن التعاقد مع المدرب الوطني خالد الدغيش، خلفا للمدرب المصري الراحل إبراهيم يوسف الذي توفى في اليمن متأثرا بإصابته بكورونا.

ويأتي تعاقد إدارة نادي الصقر مع المدرب الدعيش، وذلك استعدادا لخوض منافسات دوري أندية الدرجة الأولى، للموسم الكروي الجديد 2021 - 2022، الذي أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم عن عزمه إقامته مجددا بعد توقف لنحو ستة مواسم، بمشاركة فرق الدرجة الأولى ال 14 فريقا وفق آخر تصنيف، وتقرر انطلاقه في شهر أغسطس القادم، بنظام التجمع من مجموعتين، وكانت قرعة الدوري، قد أوقعت الصقر ضمن المجموعة الثانية، التي ضمت أيضا أهلي صنعاء ، شعب إب ، اليرموك ، وحدة عدن ، والشعلة.
ويعد المدرب الجديد للصقر من المدربين المواطنين المعروفين، وهو حاصل على  الرخصة A المعتمدة من الاتحاد الآسيوي،  علما ان الاتحاد اليمني، قد اشترط على فرق أندية دوري الدرجة الأولى، التعاقد فقط مع مدربين حاصلين على الرخصتين البرو PRO  أو A.
وسبق للمدرب الدغيش تولي تدريب فرق
الاتحاد إب وشعب إب، وكذا التواجد ضمن الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها.
الجدير بالذكر ان فريق الصقر هو أخر  بطل لدوري الدرجة الأولى اليمني، إذ كان قد نال اللقب في موسم 2014-2013، وهو آخر دوري أُقيم لفرق الدرجة الأولى، قبل توقف المسابقات الكروية الرسمية في اليمن بعدها منذ العام 2015، بسبب عدم الاستقرار وسوء الحالة الأمنية جراء اندلاع الحرب في البلاد.

 

اقراء ايضا