السد يحول تأخره أمام قطر لفوز 3-1 في دوري نجوم QNB

حول فريق السد تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام نادي قطر، في إطار مباريات الأسبوع الثاني من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، والتي أقيمت مساء يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر 2021 على استاد خليفة الدولي.

ورفع السد رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين متتاليين على السيلية في الجولة الأولى، ثم نادي قطر في الجولة الثانية.. في المقابل تجمد رصيد نادي قطر عند نقطة واحدة من تعادله في الجولة الأولى أمام الأهلي.

نادي قطر كان السباق في افتتاح النتيجة عن طريق سبستيان سوريا في د 35، حتى نجح السد في تعديل النتيجة بواسطة المحترف الغاني أندريه آيو في د 63، ثم أضاف غيليرمي توريس الهدف الثاني للسد في د 77، قبل أن يختتم بغداد بو نجاح ثلاثية حامل اللقب في د 83.

وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين من أجل السيطرة على منطقة الوسط ومجريات اللعب، وبمرور الوقت سيطر السد على المباراة وهدد مرمى قطر أكثر من مرة والتي من أبرزها تسديدة محمد وعد في د. 5.

وكاد السد أن يبادر بالتهديف، واستمر في إظهار خطورته بفضل التحركات الخطيرة لأكرم عفيف وأندريه آيو، وهو ما أجبر نادي قطر على التراجع للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وهدد قطر مرمى السد في الدقيقة 30 عن طريق اسحاق مبينزا ولكن تصويبته جاورت مرمى مشعل برشم حارس السد قبل أن يعلن عن حكم المباراة عن تسلل المهاجم البلجيكي.

 وشهدت د 35 هدف التقدم لفريق قطر جاء عن طريق سبستيان سوريا، عقب تمريرة اسحاق مبينزا خلف الدفاع لينفرد بالمرمى ويضعها من فوق الحارس مشعل برشم محرزاً هدف التقدم لقطر.

ومع بداية الشوط الثاني كانت الأفضلية لفريق السد وكان الأكثر هجوما وتهديدا، بينما تراجع فريق قطر بعض الشيء من الناحية الهجومية واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى السد.

وأثمر ضغط السد عن إدراك هدف التعادل في د 63، وذلك بتصويبة قوية من الغاني أندريه أيو من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزوية اليمنى لمرمى نادي قطر، مسجلاً هدف التعادل للسد.

وحافظ الفريق السداوي على نشاطه الهجومي وسط تراجع كبير للاعبي نادي قطر أمام منطقة مرماهم، حتى نجح البرازيلي غيليرمي توريس في إضافة الهدف الثاني بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى لمرمى جاسم الهيل حارس نادي قطر، معلناً عن تقدم الزعيم بالهدف الثاني، ثم نجح بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الثالث بكره رأسية في د 77 بعد عرضية البديل حسن الهيدوس من الجانب الأيمن.

هدأت المباراة بعد الهدف الثالث للسد، وحاول لاعبو نادي قطر تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بنتيجة 3 1 لمصلحة السد.

اقراء ايضا