الخميس..مواجهات هامة في التصفيات الآسيوية لمونديال قطر 2022

 يستضيف المنتخب السعودي نظيره الياباني، غدا /الخميس/ في جدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 . 
 
ويتطلع المنتخب السعودي إلى المضي قدما في مشواره نحو الصعود لمونديال "قطر 2022 "، حيث يضمن له الفوز على ضيفه الياباني الابتعاد عنه بفارق ست نقاط في وقت مبكر من التصفيات، خاصة أن الأخير تعثر في مستهل مشواره بسقوطه بشكل مفاجئ على أرضه أمام عمان قبل أن يحقق الفوز على الصين. 
 
ويحتل المنتخب السعودي وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي المتصدر بالرصيد ذاته، فيما تحتل اليابان المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن عمان الرابعة، في حين يتذيل ترتيب المجموعة المنتخبان الفيتنامي والصيني دون نقاط. 
 
وتسير السعودية بثبات في المجموعة بعد أن حققت فوزين متتالين على فيتام 3-1 في الرياض، وعُمان 1-0 في مسقط. 
 
وفي المجموعة ذاتها، تسعى أستراليا إلى تحقيق فوزها الثالث توالياً عندما تستضيف عمان. 
وفي مباراة ثالثة ضمن هذه المجموعة أيضا تلتقي الصين مع فيتنام. 
 
وفي المجموعة الأولى، يستضيف منتخب الامارات نظيره الإيراني في دبي ، لإحياء آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل. 
 
ويأتي اللقاء في ظروف صعبة للإمارات المطالبة بالفوز بعد تعادلين أمام لبنان وسوريا، في حين تخوضه إيران وهي في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على سوريا والعراق. 
 
وتتشابه أهداف منتخبي لبنان ومضيفه العراقي في مواجهتهما على استاد خليفة في الدوحة، حيث يسعى كليهما إلى تحقيق فوزه الأول بعد أن اكتفيا بحصد نقطة واحدة في المباراتين الأوليتين. ويدخل منتخب "أسود الرافدين" اللقاء مثقلاً بالإصابات حيث سيفتقد جهود مهاجم آيك لارنكا القبرصي مهند علي بسبب إصابته في المباراة الأخيرة ضد أبولون في الدوري القبرصي، كما سيغيب عن خط الدفاع ريبين سولاقا وضرغام اسماعيل ولاعبا الوسط جاستين ميرام وسعد ناطق. 
 
في المقابل، يتطلع المنتخب اللبناني إلى الظهور بصورة مغايرة عن النافذة السابقة التي تعادل فيها سلباً مع الامارات ثم خسر بصعوبة ضد مضيفه الكوري الجنوبي، بعد ان قدم أداء دفاعياً قوياً في المباراتين في حين كان المنتخب يفتقد الى بعض اللاعبين بسبب الإصابات . 
 
وتنتظر منتخب سوريا الباحث عن فوزه الأول مواجهة صعبة أمام نظيره الكوري الجنوبي، في ظل الغياب المؤثر للاعبيه محمد عثمان واياز عثمان .  
 

اقراء ايضا