إنطلاق بطولة غرب آسيا للرجبي للرجال والسيدات قطر 2021.. الجمعة

تنطلق غدا الجمعة منافسات بطولة غرب آسيا للرجبي للرجال والسيدات /قطر 2021/ على ملاعب أسباير، وتستمر حتى بعد غد /السبت/ بمشاركة منتخبات قطر الدولة المضيفة، الإمارات، العراق، سوريا، إيران، لبنان وفلسطين، بعد توقف خلال الفترة الماضية بسبب جائحة /كورونا/. 
وتنطلق المنافسات غدا بمباراة منتخب سوريا مع نظيره الإماراتي للسيدات، تليها مواجهة المنتخب القطري للسيدات مع نظيره العراقي.. وفي المباراة الثالثة يلتقي المنتخب السوري مع نظيره الإيراني. 
أما في مُنافسات الرجال فستكون الانطلاقة غدا بمواجهة تجمع بين منتخبي فلسطين وإيران، ويخوض أدعم الرجبي مواجهته الأولى أمام نظيره اللبناني.. تعقبها مواجهة تجمع بين منتخبي الإمارات وفلسطين. 
ويدافع المنتخب القطري لسيدات الرجبي عن لقبه الذي حققه في النسخة الأخيرة في بطولة 2019، وأنهى أدعم السيدات تحضيراته من خلال المعسكر الذي أقامه قبل انطلاق البطولة من أجل الحفاظ على لقبه بالدوحة.. وفي المقابل يأمل أدعم الرجال في الظفر بلقب البطولة التي تستضيفها قطر، بعد أن أكمل تحضيراته تحت إشراف جهازه الفني، ويسعى لتقديم أفضل المستويات خلال البطولة. 
وكانت اللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت، أعلنت سابقا عن اكتمال كافة التحضيرات من أجل استضافة البطولة. 
واكتمل اليوم وصول الوفود المشاركة في البطولة إلى الدوحة.. وإلى جانب المنتخبات وصل أيضا وفد الاتحاد الآسيوي للرجبي برئاسة قيس عبدالله الضالعي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومنظمي البطولة والحكام المشاركين في إدارة المباريات.. وتقام هذه النسخة وسط ظروف استثنائية في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم. 
وتدربت كل المنتخبات المشاركة في البطولة اليوم في الملاعب المخصصة للتدريبات، بما فيها ملعب المباراة، وذلك بعد وصولها إلى الدوحة بساعات من أجل اكتمال التحضير للبطولة والتجهيز الفني للاعبي كل منتخب. 
ورحب عبدالله أمان الخاطر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بكل الفرق المشاركة في البطولة .. متمنيا التوفيق للجميع في هذه النسخة الاستثنائية. 
وقال الخاطر في تصريح صحفي، إن استضافة اللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت، للبطولة يعزز من قدراتنا التنظيمية والمعروفة على المستويين القاري والعالمي، وهي فرصة بالنسبة لنا لإظهار هذه القدرات، مؤكدا ثقته في نجاح البطولة لاسيما وأن قطر معروفة بالتنظيم المميز لكافة البطولات. 
وعن استعدادات المنتخب القطري للرجال والسيدات، قال الخاطر: "هناك استعدادات كبيرة لهذه البطولة وسنكون في أفضل جاهزية لخوض المنافسات في ظل الرغبة الكبيرة من جانب اللاعبين لتحقيق الفوز بلقب البطولة واستغلال إقامتها على أرضنا".. مشيرا إلى أن المنتخب القطري كان رقما صعبا في النسخة الماضية، إلى جانب فوز منتخب قطر للسيدات بلقب البطولة. 
وأضاف: "سنسعى للحفاظ على اللقب في الدوحة، كما أن منتخبنا للرجال قدم أداء كبيرا في البطولات السابقة وهدفنا تحقيق اللقب، وهو ما يرفع سقف طموحاتنا مع هذه الرياضة التي نسعى لأن تكون لها شعبية وقاعدة كبيرة من اللاعبين في المستقبل وهو هدفنا في المرحلة المقبلة ونحاول تنظيم العديد من الفعاليات التي تجذب الجماهير والصغار للتعرف على رياضة الرجبي التي تعد من أعرق الرياضات في قطر". 
وتقدم رئيس اللجنة المنظمة بالشكر إلى مؤسسة أسباير على دعمها للبطولة وللجنة القطرية للرجبي في استضافة البطولات من خلال توفير ملعب البطولة وتجهيزه بالشكل الأمثل.. مشيرا إلى أن الشراكة مع اسباير ستتواصل. 
وتابع الخاطر: "لابد من تقديم الشكر كذلك لكل الشركات الراعية في البطولة لدعمها ومساندتها للجنة القطرية للرجبي من أجل إنجاح البطولة". 
وعلى صعيد متصل، انطلقت اليوم بالدوحة دورة التحكيم التي تنظمها اللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت، تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة. وتأتي الدورة التحكيمية بمشاركة عدد كبير من الحكام المختارين للدورة على شرف بطولة الرجبي للرجال والسيدات 2021 والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة. 
وتهدف الدورة لتجهيز الحكام للمشاركة في البطولات والاستحقاقات المقبلة، ويحاضر في الدورة عدد من كبار الحكام في القارة الآسيوية، وتشتمل على محاضرات نظرية وعملية . 
 

 

اقراء ايضا