اتحاد أمريكا الجنوبية يرفض مقترح إقامة كأس العالم كل سنتين

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” الليلة الماضية، مقاطعة كأس العالم مستقبلا في حال أقيم مرة كل عامين، وفقا لما طرحه، السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” .
وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه الإلكتروني: “ليست هناك أسباب أو مزايا أو مبررات للتغيير الذي اقترحه فيفا. لذلك تؤكد دول كونميبول العشر أنها لن تشارك في كأس عالم يُقام كل سنتين”… وأضاف، “المشروع المعني يدير ظهره لما يقرب من 100 عام من تقاليد كرة القدم العالمية، متجاهلاً تاريخ أحد أهم الأحداث الرياضية على هذا الكوكب”.
وأشار البيان إلى أن الاتحاد “يدعم كأس العالم بشكله الحالي، بشروطه وأنظمته التصنيفية، لأنه أثبت أنه نموذج ناجح، يقوم على التميز الرياضي والجهد المثمر والموهبة والعمل المخطط له”.
وكان إنفانتينو قد دعا في وقت سابق إلى إصلاح الروزنامة الدولية وإقامة كأس العالم كل عامين، بعد مقترح في نفس السياق طرحه الفرنسي أرسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم في الهيئة الكروية الدولية.
ويلاقي مقترح “فيفا” الجديد عديد الأصوات المعارضة من اتحادات كبرى على رأسها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”. ومن المقرّر نشر تقرير من فيفا حول فكرة إقامة النهائيات كل سنتين في نوفمبر، حيث يريد فيفا أيضا أن تُقام البطولات القارية الكبرى، مثل كأس أوروبا وكوبا أمريكا، مرة كل سنتين.

اقراء ايضا