الغرافة يعمق جراح الريان بثنائية نظيفة

انتزع فريق الغرافة انتصارًا غاليًا على حساب الريان بهدفين دون رد، وذلك في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لحساب الجولة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم / دوري نجوم QNB/ للموسم 2021 / 2022 . 
ويدين الغرافة بفوزه إلى لاعبيه المغربي مهدي تاهرات في الدقيقة 43 والقطري أحمد الجانحي في الدقيقة 69 ، وبهذه النتيجة رفع الفريق رصيده إلى النقطة 15 متساويًا مع الوكرة مؤقتًا في المركز الخامس معوضًا هزيمته أمام الوكرة في الجولة الماضية، فيما تجمد رصيد الريان عند 9 نقاط في المركز السادس متلقيًا خسارته الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد هزيمته في الجولة الثامنة أمام العربي بهدفين مقابل هدف. 
وجاءت المواجهة متكافئة في بدايتها مع افضلية نسبية لصالح الغرافة الذي استطاع الاستحواذ على الكرة وفرض اسلوب لعبه في منتصف الملعب ، فيما بقي الريان معتمدًا على الحلول الفردية عبر الجزائري ياسين براهيمي، لكن لم يكتب لها النجاح في ظل التماسك الذي أظهره دفاع الغرافة والحضور الواثق لحارس المرمى يوسف حسن. 
وتمكن الغرافة من افتتاح التسجيل قبيل صافرة نهاية الشوط الاول بدقيقتين بواسطة الجزائري مهدي تاهرات الذي استغل ضعف الرقابة الدفاعية داخل الصندوق وصوب الكرة عن يمين حارس الريان فهد يونس. 
وفي الشوط الثاني استمر المنوال ذاته ولم يقم الريان بردة فعل مغايرة بل واصل الاعتماد على حلوله الفردية وظهر بشكل غير منظم، وكانت الفرصة الوحيدة الركلة المباشرة التي أطلقها الايفواري يوهان بولي عند الدقيقة 62 حيث وقفت العارضة لتنوب عن حارس الغرافة يوسف حسن وتحرم الريان من فرصة تعديل النتيجة. 
وبعد ذلك، جاء البديل احمد الجانحي بالخبر السار لأنصار فريقه بعد متابعته الناجحة لتمريرة شيخ دياباتي على مشارف الجزاء معقدًا المهمة على الريان في الدقيقة 69 ، وحاول بعدها الريان تقليص الفارق لكن هجماته بقيت دون طائل وافتقدت للتركيز في النهايات ليطلق الحكم خميس المري صافرة النهاية السعيدة لجماهير الغرافة وسط خيبة كبيرة ارتسمت على محيا جماهير الريان في المدرجات، حيث وجهت الانتقادات لفريقها وللمدير الفني لوران بلان مع تجرعه الخسارة الثانية على التوالي. 
 

اقراء ايضا