تأهل الجزائر ونيجيريا إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2022

 تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم الى الدور الحاسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر 2022/، بعد تعادله أمام ضيفه بوركينا فاسو بهدفين لمثلهما، اليوم، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات القارية. 
 
   سجل هدفي الجزائر رياض محرز في الدقيقة 21، وسفيان فيغولي في الدقيقة 68، فيما سجل هدفي بوركينا فاسو، زكريا سانوجو في الدقيقة 37، وإيوسوفو دايو في الدقيقة 84 (من ركلة جزاء). 
 
   وارتفع رصيد الجزائر إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، مقابل 12 نقطة لبوركينا فاسو صاحبة الوصافة. 
 
   وفي مباراة ثانية بالتصفيات ضمن المجموعة الثالثة، صعد المنتخب النيجيري الى الدور الحاسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم /قطر 2022/ عقب تعادله مع ضيفه منتخب كاب فيردي بهدف لمثله. 
 
   وتقدم المنتخب النيجيري بهدف سجله فيكتور أوسيمين في الدقيقة الأولى وتعادل منتخب كاب فيردي عن طريق يانيكي تافاريس في الدقيقة الخامسة. 
 
   ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، فيما رفع منتخب كاب فيردي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني. 
 
   وبهذا الفوز ضمن المنتخب النيجيري الصعود للدور الحاسم بالتصفيات. 
   وفي مباراة ثالثة بالتصفيات ضمن المجموعة الثالثة، فاز منتخب ليبيريا على إفريقيا الوسطى بنتيجة (3 - 1). 
 
   سجل أهداف المنتخب الليبيري ماركوس ماكاولي في الدقيقة الثانية وبيتر ويلسون في الدقيقتين الثامنة و73، فيما سجل هدف منتخب إفريقيا الوسطى إسحاق نجوما في الدقيقة 61. 
   ورفع منتخب ليبيريا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد منتخب إفريقيا الوسطى عند أربع نقاط في المركز الرابع الأخير. 

اقراء ايضا