كأس Ooredoo: العربي يباغت الخور .. وقطر يتجاوز الغرافة برباعية

تغلب فريق العربي على الخور بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما اليوم /الجمعة/ على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة في افتتاح مباريات الجولة السابعة لحساب المجموعة الثانية من بطولة/ كأس أريدُ/ لكرة القدم للموسم 2021- 2022 .
  ويدين العربي بالفضل لمهاجمه عبدالقادر إلياس الذي تمكن من تسجيل هدف الفوز والمباراة الوحيد عند الدقيقة 89 .   وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثانية ، فيما تجمد رصيد الخور عند ثماني  نقاط محتلا المركز الثالث.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وانحصر اللعب وسط الميدان الملعب، وكانت الأفضلية لفريق العربي من ناحية الاستحواذ والسيطرة على الكرة، في ظل اعتماده على الضغط وتنويع اللعب من الأطراف.
وكاد العربي أن يترجم سيطرته بتسجيله الهدف الأول بواسطة عبدالرحمن محمد، ولكن كرته ارتطمت بعارضة مرمى فريق الخور عند الدقيقة 32، وكاد البرازيلي كايكي مورينو أن يفتتح النتيجة لصالح الخور من ضربة حرة مباشرة لكن حارس العربي ساطع العباسي تمكن من التصدي لها لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.
وفي الشوط الثاني تحسن الأداء نسبياً من الفريقين، وشهد الكثير من الفرص الضائعة، وكثف العربي من هجماته، وتنوعت كراته ما بين التسديد من خارج المنطقة والكرات الثابتة، بالإضافة للكرات العرضية ، وكاد الإيراني فرشيد إسماعيلي أن يمنح للعربي التقدم بعد انفراده بالمرمى، ولكن حارس الخور علي نادر تدخل في الوقت المناسب وانقذ الموقف .
وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة قمة الإثارة والندية بين الفريقين، حتى نجح عبدالقادر إلياس في تسجيل هدف العربي الوحيد في د 89، والذي جاء إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الخور، قبل أن تطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز العربي بهدف دون رد.

في حين نجح فريق نادي قطر في تحقيق الفوز على الغرافة بأربعة أهداف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ، ضمن منافسات الجولة السابعة لحساب المجموعة الثانية من بطولة / كأس أريدُ/ لكرة القدم للموسم 2021- 2022 ، على استاد الخور.
وحصل نادي قطر على النقاط الثلاث ورفع رصيده إلى 7 نقاط، وظل رصيد الغرافة 5 نقاط.
  سجل لنادي قطر كل من: أحمد إبراهيم في الدقيقة 8، وعمر العمادي في الدقيقة 23، ويوسف بلايلي في الدقيقة 54، وجمال الدين بن العمري في الدقيقة 58 من عمر المباراة.
وبدأت المباراة بضغط من جانب الغرافة في الدقائق الأول وذلك لتسجيل هدف السبق، قابله توازن من نادي قطر وإغلاق المساحات في خط الدفاع على مفاتيح لعب المنافس، ومع توالي الدقائق أصبح اللعب متوازناً والفرص متساوية من كلا الفريقين، واللذين لعب كل منهما بعدد كبير من اللاعبين الأساسيين.
وفي الدقيقة 8 تمكن نادي قطر من المبادرة بالتسجيل عن طريق اللاعب أحمد إبراهيم من كرة تلقاها داخل منطقة الجزاء وسددها بهدوء لتسكن شباك أحمد سفيان حارس الغرافة.
وواصل نادي قطر أفضليته وضغطه بعد تسجيل هدفه الأول، ونجح في التعزيز بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 23 عن طريق اللاعب عمر العمادي من كرة تلقاها من سيبستيان سوريا جهة اليسار وسجل منها هدف فريقه الثاني.
وجرت محاولات عديدة من الغرافة لتقليص الفارق خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، لكنه لم يتمكن من ذلك، لينتهي هذا الشوط بتقدم نادي قطر بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني استمر ضغط نادي قطر لتسجيل الهدف الثالث، بينما لعب الغرافة على الكرات السريعة معتمداً على تمريرات سفيان هني والذي شارك مع بداية هذا الشوط.
ومع توالي الدقائق سجل نادي قطر الهدف الثالث في الدقيقة 54 عن طريق الجزائري يوسف بلايلي، ثم سجل جمال الدين بن العمري المدافع الجزائري هدف نادي قطر الرابع في الدقيقة 58 من عمر المباراة.
وبمرور الوقت انتهى الشوط الثاني والمباراة بفوز نادي قطر على الغرافة بأربعة أهداف دون رد.
 

اقراء ايضا