المنتخب اللبناني يصل الدوحة استعدادا للمشاركة في مونديال العرب

وصلت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم، اليوم، الى الدوحة للمشاركة في بطولة مونديال العرب FIFA  قطر 2021  المقرر انطلاقتها /الثلاثاء/ المقبل وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم / فيفا/ بمشاركة 16 منتخبا. 
 
وضمت بعثة لبنان المشاركة في النسخة العاشرة من البطولة كلًا من اللاعبين: مصطفى مطر، علي السبع، قاسم الزين، عباس عاصي، نور منصور، روبير ملكي، ماهر صبرا، محمد زين طحان، حسن شعيتو (شبريكو)، حسين الدر، جهاد أيوب، وليد شور، زين العابدين فران، مهدي الزين، نادر مطر، جورج ملكي، محمد علي الدهيني، محمد حيدر، ربيع عطايا، هلال الحلوة، فضل عنتر، حسين عواضة. 
 
كما شملت البعثة أيضا الدكتور مازن قبيسي رئيسا، والتشيكي إيفان هاشيك مديرا فنيا، ومساعده ميروسلاف جيركال، وفؤاد بلهوان مديرا للمنتخب. 
 
وكان الاتحاد اللبناني لكرة القدم تعاقد مع المدرب التشيكي إيفان هاشيك لقيادة المنتخب في كأس العرب والتصفيات الآسيوية النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022 ومن بعدهما كأس آسيا 2023. 
 
وقدم هاشيك مستويات جيدة مع المنتخب اللبناني في الفترة الأخيرة خاصة في ظل معرفته باللاعبين اللبنانيين. 
 
وينافس منتخب لبنان في المجموعة الرابعة والتي تضم مصر الفائزة باللقب مرة واحدة، والجزائر بطلة أمم إفريقيا الأخيرة، والسودان الذي شارك أيضا في النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة. 
 
 ويستهل المنتخب اللبناني مشواره في البطولة بمواجهة نظيره المصري، قبل أن يصطدم في المرحلة الثانية بنظيره الجزائري، ويختتم مواجهاته في الجولة الثالثة بمواجهة نظيره السوداني. 
 
ويعد منتخب لبنان ثاني أكثر المنتخبات مشاركة في البطولة مناصفة مع الكويت برصيد سبع مشاركات، بعد الأردن برصيد ثماني مشاركات بعد غيابه عن النسخة الأخيرة في السعودية (2012). 
 
ولعب لبنان 27 مباراة في بطولة كأس العرب، فاز في ثماني مباريات وتعادل في سبع وخسر 12 مرة، وسجل لاعبوه تاريخيا 37 هدفا، في حين تلقت شباكهم 38 هدفا. 
 
وتمثل المشاركة في نهائيات مونديال العرب FIFA قطر2021  للمرة الرابعة تواليا والثامنة من أصل عشر نسخ نجاحا كبيرا للبنان، لكنه يريد هذه المرة اجتياز دور المجموعات بعدما خرج مبكرا من المسابقة في النسخ الثلاث الأخيرة.

اقراء ايضا