بعثة المنتخب الموريتاني تحط الرحال بالدوحة للمشاركة في مونديال العرب

حطت بعثة المنتخب الموريتاني لكرة القدم، اليوم، الرحال بالدوحة للمشاركة في بطولة مونديال العرب FIFA  قطر 2021 المقرر انطلاقتها الثلاثاء المقبل وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم / فيفا/ بمشاركة 16 منتخبا. 
 
 وضمت قائمة المنتخب الموريتاني المشاركة بالبطولة 23 لاعبا كان قد أعلنها المدير الفني الجديد للمنتخب الموريتاني ديديي داروزا، وجاءت القائمة على النحو التالي: في حراسة المرمى: بوبكر جوب، ناموري جياو، مبكه نجايي، وفي الدفاع: هارونا أبو دمبا، مصطفى دياو، حسن حويبيب، بكاري نجاي، عبدول با، عمر مانغان، محمدن بيبو، دمب تراوري، وفي الوسط: الاسان جوب، كاسوما فافونا، محمد سويعيد، يحي دلاهي، محسن بده، وفي الهجوم: آداما با، نياص مامادو، إسماعيل دياكيتي، ياسين الولي، حمي الطنجي، محمد سالم ديانوس، مولاي خليل بسام. 
 
 وكان المنتخب الموريتاني، أجرى مؤخرا معسكرا تدريبا بمدينة الرباط المغربية، استمر لعدة أيام حيث وضع مدرب المنتخب آخر اللمسات التقنية والتكتيكية والبدنية على مجموعته في هذا المعسكر، قبل السفر لخوض نهائيات البطولة . 
 
 ويلعب المنتخب الموريتاني ضمن المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات تونس والإمارات وسوريا، وضمت المجموعة الأولى منتخبات (قطر المستضيف والعراق وعمان والبحرين)، بينما ضمت المجموعة الثالثة (المغرب والسعودية والأردن وفلسطين)، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر ومصر ولبنان والسودان. 
 
 ويشارك المنتخب الموريتاني هذا العام للمرة الثانية في منافسات البطولة، بعد مشاركته الاولى في النسخة الرابعة التي أقيمت عام 1985 بالسعودية وتوج العراق بلقبها. 
 
 ويستهل المنتخب الموريتاني مشواره في بطولة مونديال العرب بدور المجموعات بمواجهة نظيره التونسي في أول أيام البطولة على استاد أحمد بن علي المونديالي بالريان، على أن يواجه في مباراته الثانية نظيره الإماراتي في الثالث من ديسمبر المقبل على استاد راس أبو عبود، قبل أن يلاقي نظيره السوري في ختام دور المجموعات في السادس من ديسمبر على ملعب الجنوب.. ويتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب. 
 

اقراء ايضا