اللجنة المنظمة لمونديال العرب تدعو المشجعين للتوجه مبكراً لحضور مباراتي المركز الثالث ونهائي البطولة

تدعو اللجنة المحلية المنظمة لبطولة مونديال العرب FIFA قطر 2021™ المشجعين الذين سيحضرون مباراتي تحديد المركز الثالث ونهائي البطولة يوم غدٍ السبت 18 ديسمبر، للتخطيط الجيد لرحلاتهم والانطلاق مبكراً إلى استادي 974 والبيت لحضور آخر مباراتين في البطولة.

وأشارت اللجنة المنظمة للبطولة إلى أن تأمين سير فعاليات الاحتفالات باليوم الوطني قد تؤثر على مخططات تنقلهم للوصول إلى الاستادين اللذين يستضيفان مباراتي الغد.

وتقام مباراة المركز الثالث بين مصر وقطر في استاد 974، وستُفتح أبو اب الاستاد في الساعة 10 صباحاً، فيما تجمع المباراة التي ستشهد تتويج الفائز بالكأس بين تونس والجزائر في استاد البيت، وتُفتح أبواب الاستاد في الساعة 2 ظهراً.

وبعد انطلاق صافرة النهاية لكلا المباراتين، يُوصى المشجعون بالتريث وقضاء بعض الوقت في المنطقة المحيطة بالاستاد للمساعدة في انسيابية حركة المرور.

ومن المتوقع أن تشهد الطرق حول استادي 974 والبيت ازدحاماً أكثر من المعتاد قبل انطلاق المباراتين وبعد صافرة النهاية. كما ستشهد محطات مترو الدوحة ازدحاماً ملحوظاً في فترتي الظهيرة والمساء. ويتعين على الشركات التي تقع بالقرب من الاستادين وضع الخطط الملائمة لها خلال هذه الفترة.

فيما يلي معلومات أساسية عن وسائل التنقل والمواقف المتاحة لحضور المباراتين:

مباراة قطر ومصر في استاد 974 (الساعة 1 ظهراً)

مترو الدوحة استخدم محطة راس بو عبود على الخط الذهبي (التنقل متاح مجاناً لحاملي بطاقة هيّا (بطاقة المشجع). على الجمهور من غير حاملي بطاقة المشجع الوصول لمحطة المترو مبكراً لشراء تذاكر التنقل الخاصة بهم. يرجى الملاحظة أن بعض محطات المترو في وسط الدوحة ستغلق في فترة الصباح لتأمين سير فعاليات الاحتفال باليوم الوطني.

حافلات النقل السريعة متوفرة في محطتي الحافلات في شارع خليفة وسوق واقف. تنطلق الرحلات قبل بدء المباراة بأربع ساعات وحتى 90 دقيقة بعد صافرة النهاية. التنقل متاح مجاناً لحاملي بطاقة هيّا (بطاقة المشجع) وكذلك لحاملي تذاكر المباراة).

السيارات الخاصة اركن سيارتك في مواقف اركن وتنقل التي تقع بالقرب من محطة مترو أم غويلينا ومحطة المنطقة الحرة، وستنقلك حافلات مخصصة إلى الاستاد. ابحث عن موقف السيارات P71  و P72 في Google Map أو Waze.

بديل آخر؛ يقع موقف السيارات على بعد 20-30 دقيقة من الاستاد سيراً على الأقدام. ابحث عن موقف السيارات P70 في Google Map أو Waze.

يتعين على الجميع اتباع اللافتات الإرشادية عند الاقتراب من الاستاد.

اركن سيارتك فقط في مواقف السيارات المخصصة واتبع إرشادات أفراد فريق العمل حول الاستاد.

ملاحظة: لتأمين سير فعاليات الاحتفال باليوم الوطني، سيتم إغلاق الطرق حول الكورنيش حتى منتصف النهار تقريباً. يرجى الأخذ بالاعتبار استخدام طريق الدوحة السريع (شارع 22 فبراير) ومحور صباح الأحمد بدلاً من شارع الكورنيش.

مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة يقع موقف السيارات المخصص للأشخاص ذوي الإعاقة بالقرب من الاستاد.

سيارات الأجرة ومشاركة الرحلة مع آخرين يوجد منطقة مخصصة لتنزيل الركاب بالقرب من الاستاد.

مباراة الجزائر وتونس في استاد البيت (الساعة 6 مساءً)

استخدم محطة لوسيل على الخط الأحمر، ثم استقل حافلة المترو. التنقل متاح مجاناً لحاملي بطاقة هيّا (بطاقة المشجع). على الجمهور من غير حاملي بطاقة المشجع الوصول لمحطة المترو مبكراً لشراء تذاكر التنقل الخاصة بهم. مترو الدوحة

متوفرة في محطتي الحافلات في شارع خليفة وسوق واقف، تنطلق الرحلات قبل بدء المباراة بأربع ساعات وحتى 90 دقيقة بعد صافرة النهاية. التنقل متاح مجاناً لحاملي بطاقة هيّا (بطاقة المشجع) وكذلك لحاملي تذاكر المباراة). حافلات النقل السريعة

يقع موقف السيارات على بعد 20-30 دقيقة من الاستاد سيراً على الأقدام. ابحث عن موقف السيارات P50 و P51 و P53 في Google Map أو Waze.

يتعين على السائقين اتباع اللافتات الإرشادية عند الاقتراب من الاستاد.

اركن سيارتك فقط في مواقف السيارات المخصصة واتبع إرشادات أفراد فريق العمل حول الاستاد. السيارات الخاصة

يقع موقف السيارات المخصص للأشخاص ذوي الإعاقة بالقرب من الاستاد. مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة

يوجد منطقة مخصصة لتنزيل الركاب بالقرب من الاستاد. سيارات الأجرة ومشاركة الرحلة مع آخرين

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني، يتعين على المشجعين ملاحظة ما يلي:
• من المتوقع أن يستمر إغلاق شاع كورنيش الدوحة حتى منتصف نهار 18 ديسمبر، والذي قد يؤثر على مستخدمي الطريق المتجهين إلى استاد 974 لحضور مباراة تحديد المركز الثالث. يرجى استخدام طرق بديلة.

• ستغلق العديد من محطات المترو في وسط مدينة الدوحة صباح يوم 18 ديسمبر. لمعرفة آخر المستجدات، تفضل بزيارة  https://www.qr.com.qa/home أو متابعة @metrotram_qa على قنوات التواصل الاجتماعي.

• ستعمل خدمات حافلات النقل السريعة كالمعتاد من محطتي شارع خليفة وسوق واقف.
• ستتوقف خدمات حافلات النقل العام (مواصلات) في 18 ديسمبر.

للحصول على أحدث المعلومات، يرجى متابعة الحسابات التالية على تويتر:
الجهة الحساب على تويتر
اللجنة العليا للمشاريع والإرث @roadto2022news
مترو الدوحة @metrotram_qa
مواصلات @Mowasalat_QAT
أشغال  @AshghalQatar
وزارة الداخلية  @MOI_Qatar
لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم 2022 @SeCommittee2022
يتوفر مزيد من المعلومات عن التنقل خلال البطولة عبر: https://www.qatar2022.qa/ar/transport

اقراء ايضا