مشعل برشم : كأس العرب خير إعداد لمونديال قطر 2022

قدّم مشعل برشم حارس المنتخب القطري لكرة القدم، مستوى متميزا أمام المنتخب المصري في المباراة التي جمعتهما على ملعب /974/ بمنطقة راس ابوعبود في بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021/، واستضافتها قطر تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم /FIFA/.
وفاز الحارس الشاب بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي شهدت مواجهة قوية ومثيرة وسط حضور جماهيري كبير أضفى أجواء مونديالية مثالية، بفضل قدراته الفنية العالية حيث تصدى للعديد من التسديدات الخطيرة لينقذ مرماه من أهداف محققة، فضلا عن تصديه لركلة جزاء رجحت كفة المنتخب القطري وقادته للفوز بالمركز الثالث.
وتلقى برشم الإشادة من زملائه على أدائه المتميز المكمل لجهودهم، كما قال فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري عقب المباراة أمام مصر ممتدحا جهوده: "لعب الحارس مشعل برشم مباراة رائعة وقدم مستوى جيدا، وبفضل جهود بقية زملائه تمكن المنتخب من تحقيق الفوز والحصول على المركز الثالث، فهو يملك موهبة متميزة وعقلية احترافية حيث ساهم بشكل جيد مع زملائه في الفوز".
من جانبه، عبّر مشعل برشم في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ عن سعادته بالفوز الذي تحقق بفضل جهود جميع زملائه في الملعب، مؤكدا على الاستفادة الفنية الكبيرة للمنتخب القطري من خلال مشاركته في البطولة العربية، مبينا أنها كانت بمثابة إعداد متميز لكل اللاعبين في إطار الاستعدادات لمونديال قطر 2022، حيث تحققت مكتسبات كبيرة على كافة الأصعدة أضافت خبرات جيدة لجميع اللاعبين بعد مشاركات ناجحة في بطولات دولية سابقة، مشيرا إلى أنه وزملاءه اللاعبين يتطلعون للظهور بمستوى مشرف ونتائج جيدة في المونديال.
وقال: "المنتخب القطري خاض مباريات صعبة أمام منتخبات قوية، تضم لاعبين متمرسين يتمتعون بقدرات ومهارات فنية عالية، فضلا عن الخبرات الكبيرة لهذه المنتخبات التي لها وزنها القاري آسيويا وإفريقيا، وهذا منح البطولة قوة فنية كبيرة استمتع بها الجمهور كثيرا، وكانت من أجمل البطولات العربية بفضل التنظيم الرائع على كافة الأوجه لتصبح بروفة متميزة لمونديال قطر 2022".
وأضاف: "لقد بذلنا كل الجهود من أجل الوصول إلى المباراة النهائية، ولكن لم نوفق في تحقيق ذلك بسبب جزئيات بسيطة خلال مباراة الجزائر حرمتنا من تحقيق الفوز، وبالتأكيد هذا حال كرة القدم وهي سيناريوهات تحدث لكل المنتخبات والفرق في كل البطولات العالمية والإقليمية فأحيانا تقدم أفضل المستويات وتكون قريبا من تحقيق الفوز، ولكن بعض التفاصيل الفنية الصغيرة تحرم المنتخب أو الفريق من تحقيق الهدف".
وقال: "بالنسبة لي أشعر بأنني وفقت نسبيا في تقديم ما يرضيني ويرضي الجماهير القطرية في المباراة التي شاركت فيها أمام المنتخب المصري الأمر الذي يجعله دافعا معنويا وإيجابيا كبيرا للمواصلة في الظهور خلال مباريات المنتخب بمستوى جيد".
وأكد مشعل برشم أن الفوز الذي حققه المنتخب القطري على نظيره المصري، خفف من الحزن الذي تملكهم في أعقاب الخسارة من المنتخب الجزائري، كما أن هذا الفوز تزامن مع الفرحة الكبرى التي عمت البلاد، بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.
وتابع برشم: "البطولة العربية كانت قوية جدا على المستوى الفني، حيث حسمت أربع مباريات في الوقت الإضافي، منها المباراة النهائية بين الجزائر وتونس، فيما شهدت مباراتان الاحتكام لركلات الترجيح وهما مباراة المغرب والجزائر في ربع النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث بين منتخبي قطر ومصر، وفي هذا دلالة على النجاح الكبير الذي حققته البطولة على المستويات الفنية في كل المباريات التي شهدتها وخاصة على مستوى الفرق التي تأهلت للدور نصف النهائي".
 

اقراء ايضا