عودة منافسات دوري نجوم QNB بالأسبوع العاشر

تعود منافسات بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، بإقامة مباريات الأسبوع العاشر يومي 24و 25 ديسمبر 2021، وذلك بعد فترة توقف استمرت لمدة 50 يوماً بسبب الاستحقاقات الدولية والرسمية المدرجة على الروزنامة وأبرزها بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي استضافتها قطر بنجاح باهر تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ 30 نوفمبر وأسدل الستار عليها مساء السبت الماضي بتتويج الجزائر بلقبها الأول بعد فوزها على تونس 2 / صفر في المباراة النهائية.
 
كما حصل منتخبنا الوطني على المركز الثالث، عقب تغلبه بركلات الجزاء الترجيحية على المنتخب المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بالإضافة لحصول لاعب منتخبنا ونادي السد أكرم عفيف على جائزة المركز الثالث لأفضل لاعب في النسخة العاشرة من البطولة.
 
بينما فاز الجزائري ونجم نادي الريان ياسين براهيمي بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وحصل على المركز الثاني مواطنه يوسف بلايلي لاعب نادي قطر السابق والذي تم الإعلان مؤخراً على فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي، وفقاً لما أعلنه نادي قطر رسمياً.
 
وأقيمت مباريات البطولة على 6 ملاعب مونديالية والخاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي ستقام العام القادم، وشهدت تفاعل وحماس كبير من كافة الجماهير العربية في أنحاء الوطن العربي، بالإضافة للمنتخبات المشاركة والتي سعى كل منهم للفوز بلقب النسخة العاشرة.
 
مباريات الأسبوع العاشر
ستكون عودة الدوري من خلال مباريات الأسبوع العاشر وقبل الأخير من القسم الأول، حيث سيلعب مساء يوم الجمعة (24 ديسمبر 2021)، الأهلي والسيلية على استاد حمد بن خليفة في الرابعة وخمس دقائق، وفي نفس التوقيت سيلعب الوكرة والشمال على ملعب سحيم بن حمد، وسيستضيف نفس الملعب في السادسة والربع مباراة نادي قطر والريان.
 
ويوم السبت (25 ديسمبر 2021) سيلعب السد والخور على استاد سحيم بن حمد في الرابعة وخمس دقائق، وفي نفس التوقيت سيلعب أم صلال والدحيل على استاد ثاني بن جاسم، وسيستضيف نفس الملعب في السادسة والربع المباراة المرتقبة بين الغرافة والعربي.
 
الترتيب قبل العودة
وبالنسبة للترتيب قبل عودة المنافسات، فيتصدر السد الترتيب برصيد 25 نقطة، والدحيل ثانياً برصيد 22 نقطة، والعربي ثالثاً برصيد 19 نقطة، والغرافة رابعاً برصيد 15 نقطة، وبنفس الرصيد الوكرة خامساً، ثم أم صلال وقطر والريان في المراكز السادس والسابع والثامن ولكل منهم 9 نقاط، ثم الشمال في المركز التاسع برصيد 8 نقاط، والأهلي عاشراً برصيد 6 نقاط، والسيلية في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط، وأخيراً الخور في المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط.
 
العودة تعتبر بداية جديدة لجميع الفرق بدون استثناء بما في ذلك السد والدحيل المتصدر والوصيف، حيث تعتبر الجولات القادمة بمثابة انطلاقة ثانية، تحاول فيها كل الفرق الظهور بمستوى جيد وتعويض ما فقدته في الجولات التسع الأولى والتي شهدت مستويات ونتائج غير متوقعة من بعض الفرق والتي تراجعت بشكل ملحوظ على مستوى الأداء والنتائج والترتيب.
ويظل فريقا الأهلي والخور اللذان لم يحققا أي انتصار حتى الآن في الدوري هذا الموسم.
 
الظهور الأول لمدرب السد خافي جارسيا
تشهد الجولة العاشرة الظهور الأول لمدرب السد الجديد الإسباني خافي جارسيا والذي تم التعاقد معه مؤخراً ليحل بديلاً لمواطنه المدرب السابق للسد تشافي هيرنانديز والذي انتقل لتدريب برشلونة، بعد الاتفاق الذي تم بين الطرفين والإعلان عنه عقب الجولة التاسعة للدوري والتي كانت الأخيرة للمدرب تشافي مع السد.
 
وسيكون جارسيا في تحدٍ قوي وخاص مع السد – حامل اللقب – والذي يقدم مستويات ونتائج قوية في البطولة، حيث إنه متصدر الترتيب وصاحب أقوى خط هجوم.
 
وفي الوقت الذي تولى فيه جارسيا مهمة تدريب السد (متصدر الترتيب)، فإن الخور (صاحب المركز الثاني عشر والأخير) أنهى ارتباطه بالمدرب الألماني وينفرد شايفر وتم إسناد المهمة للمدرب البرازيلي أندريه ليما المدرب بالجهاز الفني والذي سبق وتولى مهمة الفريق مؤقتاً أيضاً في الموسم قبل الماضي.
 
على مستوى اللاعبين، غادر لاعب نادي قطر السابق يوسف بلايلي والذي تم الإعلان عن فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.
 
وسيفتقد الشمال لخدمات الأردني ونجم الفريق بهاء فيصل والذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال كأس العرب مع منتخب بلاده، وتم الإعلان من قبل النادي خلال الساعات الماضية عن التعاقد مع اللاعب الأردني علي علوان قادماً من نادي الجزيرة، ليحل بديلاً لمواطنه بهاء فيصل في القائمة.
 
التحاق الدوليين بصفوف أنديتهم
ومن المقرر أن تشهد الساعات القادمة التحاق المزيد من اللاعبين الدوليين في تدريبات أنديتهم، وذلك بعدما شاركوا في بطولة كأس العرب، في إطار التحضيرات التي تجريها الفرق تمهيداً لعودة منافسات دوري نجوم QNB بالجولة العاشرة.

اقراء ايضا