دوري نجوم QNB : ثلاث مباريات في افتتاح منافسات الجولة العاشرة

يستأنف الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ نشاطه بعد توقف دام 50 يوما، فرضته مشاركة المنتخب القطري في بطولة كأس العرب FIFA قطر2021 التي استضافتها قطر بنجاح باهر تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ لأول مرة، وأسدل الستار على فعالياتها في الثامن عشر من ديسمبر الجاري بتتويج المنتخب الجزائري.

وتعود يوم غد /الجمعة/ الأجواء للملاعب من جديد مع الجولة العاشرة من المسابقة المحلية، بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي الأهلي مع السيلية، فيما يلعب الوكرة ضد الشمال، بينما يستضيف قطر نظيره الريان، على أن تختتم المنافسات بعد غد /السبت/ حينما يلعب السد مع الخور، ويلتقي أم صلال بضيفه الدحيل، فيما يخرج العربي لمواجهة الغرافة.

ويتصدر السد الترتيب برصيد 25 نقطة، والدحيل ثانيا برصيد 22 نقطة، والعربي ثالثا برصيد 19 نقطة، والغرافة رابعا برصيد 15 نقطة، وبنفس الرصيد يحل الوكرة خامسا، ثم أم صلال وقطر والريان في المراكز السادس والسابع والثامن ولكل منهم 9 نقاط، ثم الشمال في المركز التاسع برصيد 8 نقاط، والأهلي عاشرا برصيد 6 نقاط، والسيلية في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط، وأخيرا الخور في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 4 نقاط.

وتعتبر الجولات القادمة بمثابة انطلاقة ثانية للدوري، حيث ستحاول كل الفرق الظهور بمستوى جيد وتعويض ما فقدته في الجولات التسع الأولى، والتي شهدت مستويات ونتائج غير متوقعة من بعض الفرق، فيما تراجع عطاء بعض الفرق الأخرى بشكل ملحوظ على مستوى الأداء والنتائج والترتيب، من بينها فريقا الأهلي والخور برصيد خال من الانتصارات حتى الآن منذ بداية الدوري.

وتشهد الجولة العاشرة الظهور الأول للمدرب الجديد للسد، الإسباني خافي جارسيا، الذي تم التعاقد معه مؤخرا ليحل بديلا لمواطنه تشافي هيرنانديز المنتقل لتدريب برشلونة، حيث سيكون الفني الجديد في تحد قوي وخاص مع فريقه، حامل اللقب ومتصدر الترتيب، صاحب المستويات والنتائج القوية دفاعا وهجوما.

وفي الوقت الذي تولى فيه جارسيا مهمة تدريب السد، فإن متذيل الترتيب الخور أنهى ارتباطه بالمدرب الألماني وينفرد شايفر، وأسند المهمة للمدرب البرازيلي أندريه ليما الذي سبق وأن تولى مهمة تدريب الفريق مؤقتا في الموسم قبل الماضي.

وعلى مستوى اللاعبين، ستشهد عودة الدوري مغادرة اللاعب الجزائري يوسف البلايلي لناديه نادي قطر بعد فسخ عقده بالتراضي، فيما سيفتقد الشمال خدمات لاعبه الأردني بهاء فيصل الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال كأس العرب مع منتخب بلاده، قبل أن يعلن النادي خلال الساعات الماضية عن تعاقده مع الأردني الآخر علي علوان قادما من نادي الجزيرة، ليحل بديلا لمواطنه فيصل في القائمة.

اقراء ايضا