التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الوكرة والشمال

حسم التعادل بهدف لمثله مواجهة الوكرة والشمال التي جرت مساء اليوم على استاد "سحيم بن حمد" بنادي قطر الرياضي في افتتاح مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم /نجوم QNB/ . 
وسجل عبدالعزيز متولي مدافع الشمال بالخطأ في مرماه في الدقيقة (36) هدف الوكرة، بينما عدل الكولومبي ميدينا اسكوبار النتيجة لفريقه الشمال في الدقيقة (77) من زمن المباراة. 
ورفع الوكرة، بتعادله الرابع مقابل أربعة انتصارات وهزيمتين، رصيده إلى 16 نقطة، محافظا مؤقتا على موقعه في المركز الرابع، فيما رفع الشمال، بتعادله الثالث مقابل انتصارين وخمس هزائم، رصيده إلى تسع نقاط ليقبع في المركز العاشر القريب من منطقة الهبوط. 
وجاءت المباراة جيدة المستوى طوال التسعين دقيقة من جانب الفريقين في ظل اعتماد الوكرة على الضغط العالي، وهو الأمر الذي جعله يسيطر سريعا على وسط الملعب ويتحكم في مجريات المواجهة. وضغط الوكرة هجوميا أملا في خطف هدف يؤكد به تفوقه، وحاول لاعبها جيلسون دالا بكرة راسية خطيرة أبعدها حارس الشمال مروان شريف إلى ضربة ركنية (19). 
في المقابل، تراجع الشمال من أجل اغلاق منطقة وسط ملعبه جيدا، مع اعتماده على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الوكرة، حيث مرر ناصر النصر عرضية متقنة قابلها الكولومبي اسكوبار برأسه قوية لكن سعود الخاطر حارس الوكرة تصدى للكرة ببراعة (27). 
وفي الدقيقة (36) تقدم الوكرة بهدف لاعبه جيلسون دالا الذي أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالمدافع عبدالعزيز متولي وسكنت الزاوية اليسرى لمرمى مروان هشام. بعدها حاول الشمال إدراك التعادل لكن دون جدوى، حيث تصدى الحارس سعود الخاطر لتسديدة ناصر النصر (39)، ومن ثم مرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون جديد. 
وفي الشوط الثاني، واصل الشمال هجومه بحثا عن التعادل لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الوكرة، حتى حصل أوميد إبراهيمي لاعب الوكرة على بطاقة حمراء مباشرة لتدخله العنيف ضد ناصر النصر (56) وذلك بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو. وبمرور الدقائق تراجع الوكرة إلى وسط ملعبه خاصة بعد النقص العددي في صفوفه، وهو ما استغله الشمال جيدا وضغط هجوميا عبر لاعبي الأطراف، إلا أن سعود الخاطر حارس الوكرة واصل تألقه بتصديه لأكثر من عرضية، مثلما أنقذ مرماه من فرصة هدف بعدما تصدى لتسديدة علي عوض القوية في الدقيقة (65). 
وأسفر الضغط الهجومي للشمال عن هدف التعادل من هجمة منظمة قادها النصر الذي مرر عرضية متقنة قابلها الكولومبي اسكوبار برأسه قوية لتسكن الزاوية اليسرى لمرمى سعود الخاطر (77). 
وفي الدقائق الأخيرة للمباراة، حاول الشمال بهجومه المستمر خطف هدف الفوز، فيما حاول الوكرة بدوره استعادة تقدمه عبر شن عمليات خاطفة وسريعة لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 
 

اقراء ايضا