قطر يفوز على الريان بهدف نظيف

فاز نادي قطر على الريان بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب سحيم بن حمد ضمن مباريات الجولة العاشرة من /دوري نجوم QNB/. 
وتمكن نادي قطر من تحقيق الفوز الثاني له تواليا بفضل مهاجمه المخضرم سبستيان سوريا في الدقيقة 16، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ويتقدم للمركز السادس مؤقتا على لائحة الترتيب العام، في انتظار نتائج بقية مباريات الجولة. في المقابل، مني الريان بهزيمته الثالثة تواليا والخامسة له هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز التاسع. 
وجاءت المباراة في بدايتها حذرة من الفريقين، حتى جاءت الدقيقة 16 حينما بكر نادي قطر بتسجيل الهدف الأول عن طريق مهاجمه المخضرم سبستيان سوريا الذي سدد كرة رأسية ناجحة على يسار حارس مرمى الريان سعود الهاجري، مستغلا كرة عرضية من الجانب الأيسر نفذها بهاء الليثي. 
وتدريجيا ظهرت أفضلية واضحة للقطراويين الذين شنوا عدة هجمات أهدر من خلالها هجوم الفريق بعض الفرص، لاسيما عن طريق سبستيان سوريا وبشار رسن، فيما اعتمد الريان على الهجمات المرتدة التي قادها هداف الفريق يوهان بولي إلى جانب ياسين براهيمي، إلا أن دفاع نادي قطر بقيادة المتألق جمال بلعمري نجح في التصدي لكل المحاولات. 
وتواصل الأداء في الشوط الأول بوتيرة واحدة، هجمات خطيرة للقطراويين ومحاولات ريانية للوصول لشباك المنافس، حتى أعلن الحكم عن نهاية الشطر الأول من المواجهة بهدف نظيف للمحليين. 
وفي الشوط الثاني، حاول الريان ادراك التعادل، لكن كانت نهاية هجماته ضعيفة نسبيا على الرغم من المحاولات الفردية لياسين براهيمي الذي سقط في مناسبتين داخل خط الـ 18 مطالبا بركلة جزاء. وبعدها واصل فريق قطر ضغطه الهجومي لإحراز هدف آخر، لكن لم يكتب لمحاولاته النجاح. 
وضغط الريان في الدقائق الأخيرة لإدراك التعادل لكنه لم يفلح بسبب غياب اللمسة الأخيرة لمهاجميه، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بفوز نادي قطر بهدف نظيف. 
 

اقراء ايضا