دوري نجوم QNB.. السد يبتعد في الصدارة والعربي يعزز موقعه في المركز الثالث

اختتمت منافسات الجولة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الكروي 2021- 2022، حيث نجح السد في الحفاظ على صدارته للبطولة وحيدا برصيد 28 نقطة بعد انتصاره على الخور بثلاثية نظيفة محققا انتصاره التاسع هذا الموسم بفارق ست نقاط عن منافسه المباشر الدحيل الذي سقط في فخ الخسارة أمام أم صلال بهدفين مقابل هدف.   

وشهدت هذه الجولة تراجعا على مستوى التهديف مع تسجيل  10 أهداف مقابل 18 هدفا في الجولة الماضية، وانتهت أربع مباريات بالفوز فيما وقع التعادل في مناسبتين.
   وأقيمت حتى الآن 60 مباراة مع مرور 10 جولات انتهت 18 منها بالتعادل منها سبعة تعادلات انتهت بدون أهداف و11 تعادلا إيجابيا، كما سجلت حتى الآن 200 بطاقة صفراء وتسع بطاقات حمراء وارتفعت الأهداف لتصل إلى 173 هدفا منها 17 هدفا سجل عبر ركلات الجزاء، فيما سجلت ست ركلات جزاء ضائعة.
   وكان الانتصار الأكبر في الجولة العاشرة سجله السد على الخور بثلاثية نظيفة في أول ظهور لمدربه الجديد خافي غراسيا الذي تولى المهمة خلفا لتشافي هيرنانديز.
   وعزز فريق العربي موقعه في المركز الثالث برصيد 20 نقطة بتعادله مع الغرافة بدون أهداف ليقلص الفارق بينه وبين الدحيل إلى نقطتين فقط ، وحل الغرافة في المركز الرابع برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن الوكرة الخامس الذي تعادل هو الآخر مع الشمال بهدف لمثله.
   وحافظ أم صلال على مكانه في المركز السادس بانتصاره الثمين على وصيف الترتيب الدحيل بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى  12 نقطة بفارق الأهداف عن نادي قطر صاحب المركز السابع الذي تغلب هو الآخر على الريان بهدف دون مقابل، وتمكن الأهلي من رفع رصيده إلى تسع نقاط بفوزه على السيلية متساويا مع الشمال والريان، بينما احتل السيلية المركز قبل الأخير برصيد خمس نقاط، فيما بقي الخور في المركز الأخير برصيد أربع نقاط فقط وليفشل في تحقيق اي انتصار حتى الآن.
   وشهدت الجولة تحقيق الأهلي الانتصار الأول له هذا الموسم في الدوري بهدف قاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع أمام السيلية بعد أن استغل لاعبه باتريك إيزي خطأ قاتلا لحارس السيلية كلود أمين وخطف الفوز ليهدي فريقه العلامة الكاملة.
   كما تمكن الشمال من تحقيق تعادل ثمين أمام الوكرة بهدف لمثله، كما تلقى الريان خسارته الثانية على التوالي والخامسة له هذا الموسم وجاءت أمام فريق نادي قطر بهدف دون مقابل حمل إمضاء سيبستيان سوريا، وشارك المهاجم النيجيري أنتوني أكبوتو في صفوف نادي قطر بعد أن أعيد تسجيله بدلاً من الجزائري يوسف بلايلي الذي تم فسخ التعاقد معه بالتراضي بين الطرفين.
   وتمكن فريق أم صلال من تحقيق انتصاره الثاني على التوالي تحت قيادة المدرب الوطني وسام رزق على حساب الدحيل الوصيف بهدفين مقابل هدف، رغم تأخره بهدف إسماعيل محمد في الدقيقة 29  حيث تمكن الدولي الاردني ياسين بخيت من تعديل النتيجة لأم صلال قبل ان يساهم بصناعة هدف الفوز الذي سجله زميله إيزيل باربوسا قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق فقط .
   وتنطلق الجولة /  11 /  يوم / الأربعاء / المقبل حيث يلتقي الشمال مع الريان والاهلي مع الدحيل والغرافة مع السيلية، وتستكمل الجولة يوم الخميس بثلاث مواجهات يلتقي فيها الوكرة مع السد والعربي مع أم صلال والخور مع قطر.
 

اقراء ايضا