اللاعب الدنماركي إريكسن يتطلع للمشاركة في مونديال قطر

أعرب اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن عن أمله في الظهور مرة أخرى بشعار منتخب بلاده في كأس العالم FIFA قطر 2022 ، وذلك بعد تلقيه الضوء الأخضر بالعودة للملاعب في أعقاب سقوطه على الأرض متأثرا بسكتة قلبية في بطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة. 
 
وقال اللاعب الدولي البالغ من العمر 29 عاما، في تصريحات اليوم، إنه يتطلع للعودة مرة أخرى للمنتخب واللعب معه في بطولة كأس العالم المقبلة نهاية العام الجاري بدولة قطر لتكون خاتمة لمشواره الرياضي، مؤكدا قناعته بتقديم مستوى يؤهله للعب المونديال رغم خضوعه لتركيب جهاز ينظم ضربات القلب. 
 
وأضاف "هدفي أن ألعب في كأس العالم في قطر"، مبينا أن مسألة استدعائه من عدمها هي من مشمولات المدرب، رغم القناعة بإمكانية تقديم الاضافة والعودة إلى أجواء المنافسات بكل جدية وتنافسية. 
 
وأنهى إريكسن، خلال شهر ديسمبر الماضي، عقده مع ناديه إنتر بالتراضي بسبب حظر الدوري الإيطالي على اللاعبين استخدام أجهزة تنظيم ضربات القلب. 
 
وكان اللاعب السابق لنادي توتنهام الانكليزي قد تعرض لسكتة قلبية في المباراة الأولى للدنمارك في بطولة أمم أوروبا ضد فنلندا في كوبنهاغن خلال شهر يونيو الماضي، ليتم إنعاشه على أرضية الملعب قبل أن يخضع لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب. 
 
وتأهل المنتخب الدنماركي إلى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد تصدره لمجموعته بـ 24 نقطة كثاني منتخب في أوروبا يقطع تذكرة العبور للنسخة المقبلة من المونديال. 
 

اقراء ايضا