شركة قطر للاستثمارات الرياضية تبحث إمكانية إقامة بطولة دولية جديدة لرياضة البادل

أعلنت شركة قطر للاستثمارات الرياضية، اليوم، أنها تبحث إمكانية إقامة بطولة دولية جديدة لرياضة البادل.

وأضافت الشركة، في بيان لها، أن هذه البطولة في حال تم إقرارها، سيكون لها تأثير كبير على رياضة البادل العالمية وستلعب دورا محوريا في حياة اللاعبين المحترفين الذين سيتم التعامل معهم على أنهم من نخبة الرياضيين العالميين، وذلك تحت مظلة اتحاد عالمي واحترافي.

وأشار البيان إلى أن البطولة ستفتح الباب أمام المحترفين والهواة من المواهب العربية، الذين يقبلون على رياضة البادل بشكل متزايد، باعتبارها واحدة من الرياضات الأسرع نموا في العالم.

وأضاف البيان أن الاتحاد الدولي للبادل بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين تواصلوا مع السيد ناصر الخليفي رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك بعد ما استضاف الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة جولة للبادل اعتبرت أفضل جولة بادل على الإطلاق، وذلك خلال استضافة قطر بطولة العالم للبادل في شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح البيان أن المخطط الأولي لبطولة البادل العالمية الجديدة سيشمل إقامة 10 بطولات دولية خلال عامي 2022 و2023 بما في ذلك أربع بطولات كبرى (غراند سلام)، التي من المتوقع أن تنطلق مطلع مارس 2022 في قطر، وقد يرتفع هذا العدد إلى 30 بطولة خلال 2024، حيث سيحظى الفائزون بها بجوائز مالية تفوق قيمتها الجوائز المقدمة حاليا.

وقد أجرت شركة قطر للاستثمارات الرياضية ورئيس مجلس إدارتها السيد ناصر الخليفي محادثات مع رابطة لاعبي البادل المحترفين الجديدة، والاتحاد الدولي للبادل لمناقشة مخطط توسعة هذه الرياضة عالميا، فيما لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بهذا الشأن بعد.

وتعتبر رياضة البادل، التي تجمع بين التنس والاسكواش، واحدة من الرياضات الأسرع نموا في العالم، وشهدت هذه الرياضة إقبالا عالميا من المشاركين الهواة والمحترفين، كما تشهد نموا كبيرا في العالم العربي، حيث تضم قطر اليوم، حوالي 20 ألف لاعب وممارس لهذه الرياضة.

 

اقراء ايضا