دوري نجوم QNB .. السد يواصل الانتصارات

واصل السد انتصاراته ومشواره القوي في دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، بتحقيق الفوز على العربي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر، والتي أقيمت يوم السبت الموافق 22 يناير 2022، على استاد حمد الكبير بالنادي العربي.
 
ورفع السد رصيده إلى 37 نقطة في صدارة جدول الترتيب مع بقاء 3 مباريات مؤجلة أمام الوكرة وقطر والريان، في حين ظل رصيد العربي عند 23 نقطة.
 
سجل الأهداف للسد، سانتي كازورلا من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، وأكرم عفيف (هاتريك) في الدقائق 45+2 و54 و84، فيما سجل هدفي العربي، حامد إسماعيل في الدقيقة 45 من ضربة جزاء، وعبدالقادر إلياس في الدقيقة 52.
 
السد لم ينتظر طويلا ونجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء عن طريق الإسباني سانتي كازورلا من ضربة جزاء، والتي تحصل عليها أكرم عفيف بعد عرقلته من قبل لاعب العربي أحمد فتحي، ليترجمها سانتي في الشباك محرزاً الهدف الأول للسد.
 
وفي الدقيقة 24 نجح العربي في تسجيل هدف بواسطة فرشيد اسماعيلي بكره رأسية، ولكن حكم المباراة عبدالرحمن الجاسم أعلن عن ألغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو الـ VAR بداعي التسلل.
 
ضغط العربي بقوة وحاول محاصرة دفاع السد، لاسيما في ظل انطلاقات الاطراف والتي استغلها هجوم النادي العربي في طريقة التحرك والانتشار من أجل تهديد مرمى مشعل برشم، وكاد فرشيد اسماعيلي أن يسجل هدف التعادل في د 35، عقب مراوغته مدافعين من السد ولكن تصويبته أبعدها بصعوبة الحارس مشعل برشم قبل أن يكملها توريس للخارج.
 
لم يستسلم العربي وحاول العودة في النتيجة، وكان له ما أراد عند الدقيقة 45 عن طريق حامد إسماعيل من ضربة جزاء، والتي تحصل عليها العربي بعد عرقلة مهاجمه عبدالقادر إلياس من قبل مصعب خضر مدافع السد، ليترجمها حامد في شباك مشعل برشم، محرزاً هدف التعادل.
 
نجح أكرم عفيف في وضع فريقه في المقدمة سريعاً بتسجيله الهدف الثاني للسد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، بعدما لعب كرة عرضية اصطدمت بدفاع العربي وسقطت من فوق الحارس ساطع العباسي داخل الشباك، معلناً عن الهدف الثاني للسد.
 
وفي الشوط الثاني اندفع لاعبي العربي للأمام بحثا عن تعديل النتيجة، وبعد انطلاقة رائعة من الجهة اليمنى أرسل حامد إسماعيل كرة عرضية أكملها فالنتين أداما ليسكنها عبدالقادر ألياس برأسه في مرمى السد، محرزاً هدف التعادل الثاني لفريقه في د 52.
 
ولم تمر سوى دقيقتين حتى جاء الهدف الثالث للسد عن طريق أكرم عفيف بتسجيل هدفه الشخصي الثاني في د 54، عقب عرضية علي أسد من الجانب الأيمن والتي أسكنها عفيف في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى العربي، معلناً عن تقدم السد بالهدف الثالث.
 
حافظ السد على تقدمة على الرغم من محاولات العربي لتسجيل هدف التعادل، ونجح أكرم عفيف في تسجيل هدفه الثالث (هاتريك) والهدف الرابع للسد في د 84، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بتفوق السد بأربعة أهداف لهدفين.

اقراء ايضا