البطولة الآسيوية لكرة اليد..منتخبنا الوطني يفوز على نظيره السعودي

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزا كبيرا على نظيره السعودي بنتيجة 34 / 19 اليوم، في أولى مبارياته بالدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين للرجال، المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية وتستمر لغاية 31 يناير الحالي، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023. 
 
 ونجح منتخبنا الوطني في فرض تفوقه على مدار شوطي المباراة، فقد أنهى الشوط الأول متقدما بواقع 17 / 10، قبل أن يبتعد بالنتيجة أكثر في الشوط الثاني ويحسم الفوز لصالحه بفارق 15 هدفا. 
 
وسوف يخوض منتخبنا الوطني مباراته الثانية في هذا الدور بعد غد /الاثنين/ أمام المنتخب الأوزبكستاني. 
 
وفي المباريات الثلاث الأخرى التي أقيمت اليوم ضمن الدور الرئيسي، فاز منتخب إيران على العراق 28 / 25، وكوريا الجنوبية على أوزبكستان 31 / 21، والبحرين على الكويت 29 / 15. 
 
وتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الدور الرئيسي على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر وكوريا الجنوبية والسعودية وأوزبكستان، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الكويت وإيران والعراق والبحرين. 
 
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، بالإضافة إلى صعودها مباشرة إلى بطولة العالم 2023 في بولندا والسويد، بينما يتنافس صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة على البطاقة الخامسة المؤهلة لبطولة العالم حيث أسهم بلوغ منتخبنا الوطني الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة، التي أقيمت في مصر العام الماضي، في منح قارة آسيا مقعدا إضافيا في النسخة المقبلة. 
 

اقراء ايضا