أم صلال يتغلب على الشمال بسداسية نظيفة

حقق فريق أم صلال انتصارا غاليا على حساب الشمال بسداسية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما اليوم، على استاد سحيم بن حمد لحساب الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الكروي 2021 / 2022. 
 
ويدين أم صلال بالفضل في تحقيق انتصاره السادس هذا الموسم لكل من مدافعه أيمن عبدالنور عند الدقيقة الرابعة وأضاف الدولي العراقي أيمن حسين (هدفين) عند الدقيقتين (25 و61) وسجل البرازيلي ايزيل باربوسا الهدف الرابع عند الدقيقة (71) قبل أن يعزز الدولي الأردني ياسين بخيت بتسجيله الهدف الخامس عند الدقيقة (75)، واختتم عمر يحيى مهرجان الأهداف عند الدقيقة (87) بإحرازه الهدف السادس. 
 
وبهذه النتيجة رفع فريق أم صلال رصيده إلى 25 نقطة ليحتل المركز الرابع لأول مرة هذا الموسم بصفة مؤقتة، وينتظر مواجهة الغرافة الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع قطر، بالمقابل تجمد رصيد الشمال عند 13 نقطة في المركز العاشر ليتلقى خسارته التاسعة هذا الموسم. 
 
وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني، وتمكن أم صلال من فرض إيقاعه على مجريات الشوط الأول واستغلال الثغرات الدفاعية لدى المنافس ونجاحه في التفوق عبر الأطراف والاستفادة من المساحات في العمق الدفاعي للفريق المنافس، وامتلك لاعبو أم صلال الرغبة والقدرة على السيطرة على وسط الميدان والكثافة الهجومية التي مكنته من التفوق بهدفين نظيفين. 
 
فيما عانى الشمال من غياب بعض لاعبيه الأساسيين في خطوطه الخلفية وتأثر بشكل واضح بغياب الفاعلية على الرغم من أفضليته من ناحية الاستحواذ على الكرة والتي لم تسهم بخلق الخطورة على مرمى يزن نعيم حارس فريق أم صلال. 
 
ولم ينتظر أم صلال سوى أربع دقائق على صافرة البداية حين حصل على الاسبقية بواسطة محترفه التونسي أيمن عبدالنور الذي استفاد من ضربة ركنية ليسجل الهدف الأول من كرة رأسية غالطت حارس الشمال مروان شريف الأمر الذي منح أم صلال جرعة معنوية كبيرة مكنته من تعزيز الفارق عند الدقيقة (25) بواسطة الدولي العراقي أيمن حسين الذي وصلته كرة رأسية من زميله أيمن عبدالنور داخل الجزاء ليصلحها لنفسه ويراوغ الدفاع بطريقة رائعة ويخدع حارس الشمال، وفيما تبقى من وقت لم تظهر أية محاولات من جانب الشمال لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة لصالح أم صلال. 
 
في الشوط الثاني واصل أم صلال سيطرته على مجريات اللعب وتسيده منطقة الوسط، فيما غابت ردة الفعل لدى فريق الشمال بجانب ارتكاب العديد من الأخطاء في التمرير والمساحات التي سمحت لهجوم أم صلال في الاختراق واللعب بأريحية كبيرة داخل المنطقة، ونجح الدولي العراقي أيمن حسين بتسجيل هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه عند الدقيقة (61) بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد (الفار) حين تلقى كرة بينية ذكية من زميله ياسين بخيت صوبها بقوة عن يمين حارس الشمال. 
 
ومع حلول الدقيقة 71 عزز المحترف البرازيلي ايزيل باربوسا النتيجة لصالح أم صلال بتسجيله الهدف الرابع من كرة قوية أطلقها من خارج المنطقة بعد تمريرة زميله أيمن حسين ليصعب المهمة على الشمال في العودة وسط إحباط كبير في صفوفه، واستمر أم صلال في التقدم نحو الخطوط الأمامية وأجرى المدرب الوطني وسام رزق بعض التغييرات بإشراك سيد حسن وخالد عبدالرؤوف بدلا من عبدالرحمن الرشيدي وأيمن حسين. 
 
وتمكن الدولي الأردني ياسين البخيت من تسجيل الهدف الخامس عند الدقيقة 75 إثر مجهود فردي حين اخترق الجبهة اليمنى وراوغ حارس الشمال وصوب في الشباك بطريقة رائعة، واختتم زميله عمر يحيى مهرجان الأهداف بتوقيعه على الهدف السادس قبل ثلاث دقائق من نهاية المواجهة وسط فرحة عارمة لدى أنصار أم صلال والجهاز الفني للفريق بوصول الفريق لانتصاره السادس واحتلاله المركز الرابع في الترتيب، فيما بدت علامات الخيبة واضحة على الجهاز الفني لفريق الشمال. 

اقراء ايضا