قطر تنال شرف تنظيم البطولة الدولية للشباب والناشئين لكرة الطاولة

أعلنت مؤسسة كرة الطاولة العالمية /WTT/ عن إسناد تنظيم منافسات البطولة الدولية للشباب والناشئين /WTT YOUTH STAR CONTENDER / لدولة قطر في الفترة ما بين السابع وحتى الحادي عشر من شهر مارس المقبل. 
 
من جانبه أعلن الاتحاد القطري للعبة عبر موقعه الرسمي عن استضافة صالة لوسيل الرياضية لمنافسات البطولة التي ستقام في فئتي الفردي والزوجي تحت 15 و19 سنة للذكور والإناث وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، وقد بدأت رسميا عملية التسجيل وفتح باب المشاركة في البطولة وتستمر حتى 11 فبراير المقبل. 
 
وتجرى منافسات البطولة وفق أنظمة وقوانين الاتحاد الدولي للعبة، وسيتم اعتماد التصنيف الدولي للاعبين الأعلى تصنيفا والأكثر خوضا للبطولات الرسمية، فيما يخص عملية التوزيع خلال المنافسات حيث ستكون لهم الأفضلية لخوض الأدوار المتقدمة مباشرة، فيما ستكون مشاركة اللاعبين الأقل تصنيفا ومشاركة في البطولات والمباريات الدولية بداية من الأدوار التمهيدية. 
 
بدوره، أكد الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، في بيان له عبر موقعه الرسمي، أن دولة قطر تتمتع بعلاقة طويلة الأمد مع كرة الطاولة، فضلا عن المساهمات الكبيرة للسيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، كما نوه الاتحاد الدولي إلى أن الاتحاد القطري يعد من أفضل الاتحادات التي تنال ثقة الجميع، ودائما البطولات التي تستضيفها قطر تمتاز بالمستوى الفني والتنظيمي والأكثر حضورا ومشاركة من أفضل لاعبي العالم. 
 
وفي سياق آخر تفتتح يوم غد /الإثنين/ منافسات بطولة دوري الرجال للموسم الرياضي 2021 / 2022، في صالة المركز التدريبي في رأس أبوعبود وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيدـ19/. 
 
وتقام خمس مباريات في الجولة الأولى للبطولة بداية من الساعة الخامسة والربع حيث يلعب السد مع الشمال والعربي مع الغرافة والريان مع الوكرة والأهلي مع الخور وتختتم المنافسات بلقاء قطر مع الشمال عند الساعة السادسة والنصف مساء. 
 
وتتواصل المنافسات بدون توقف بإقامة مباريات الجولة الثانية يوم بعد غد /الثلاثاء/ حيث يلتقي السد مع الوكرة والعربي مع الخور والريان مع الأهلي. 
 
وتستمر منافسات المرحلة الأولى حتى يوم 10 فبراير بإقامة مباريات الجولة التاسعة.. فيما ستنطلق المرحلة الثانية يوم 14 فبراير المقبل وتستمر حتى يوم 24 منه. 
 
وللعام الثاني على التوالي تقام البطولة هذا الموسم بنظام مرحلتين الأولى لتحديد المراكز من الأول حتى التاسع، فيما تقام المرحلة الثانية وفق نظام /البلاي أوف/ بين الفرق الأربعة الأوائل من المرحلة الأولى لتحديد بطل الدوري والمراكز النهائية من الأول للرابع. 
 
ويحمل نادي قطر لقب بطولة دوري الرجال للموسم الرياضي 2020 / 2021، بعد تغلبه على السد بنتيجة (4 ـ  2) ليرفع رصيده من البطولات بوصوله للقب الرابع في تاريخه والثالث تواليا. 
 

اقراء ايضا