الدحيل يتغلب على الشمال برباعية

حقق فريق الدحيل فوزا مهما على حساب الشمال بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ، لحساب الجولة الثامنة عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB ) للموسم 2021-2022 . 
ويدين الدحيل بالفضل في الانتصار للاعبيه مايكل اولونغا هداف الدوري الذي افتتح التسجيل عند الدقيقة (23)، ونام تاي هي عند الدقيقة (45) انتهى عليهما الشوط الأول، وفي الشوط الثاني عاد اولونغا للتسجيل مجددا في الدقيقة (56) ، وأضاف ادميلسون جونيور الهدف الرابع(62). 
   وأحرز هدف الشمال الوحيد امجد عطوان من ركلة جزاء (92). 
   وبهذه النتيجة رفع فريق الدحيل رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني خلف السد المتصدر بـ 46 نقطة، فيما بقي الشمال في المركز الحادي عشر بـ 13 نقطة. 
   وبدأت احداث المباراة بأفضلية واضحة للدحيل الذي هدد مرمى الشمال في الدقيقة الرابعة عن طريق مايكل الونغا الذي سدد كرة ارتدت من مروان شريف حارس الشمال لتجد المعز علي الذي صوب الكرة بقوة اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الشمال. 
    وكاد الشمال ان يباغت منافسه بالهدف الأول من هجمة منظمة قبل ان تصل الكرة لعلي علوان الذي وضعها في المرمى قبل ان يطلق الحكم صافرته معلنا عن وجود اللاعب في حالة تسلل في الدقيقة العاشرة. 
   وفرض الدحيل سيطرته على وسط الملعب عن طريق نام تاي هي وفرجاني ساسي ولويس مارتن دون ان تشكل المحاولات الهجومية أي خطورة على مرمى الشمال الذي تراجع للدفاع عن منطقته معتمدا على الهجمات المرتدة . 
     ونشط ادميلسون جونيور على الجهة اليسرى للدحيل وارسل كرات عرضية نجح من احداها مايكل اولونغا في تحويلها مباشرة داخل الشباك (23) محرزا الهدف الأول لفريقه. 
    ومن كرة عرضية نفذها إسماعيل محمد لاعب الدحيل قابلها فرجاني ساسي برأسه مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الشمال (31). 
    وفي الدقيقة 43 انطلق علي علوان لاعب الشمال على الجهة اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء، ليسدد من زاوية ضيقة ابعدها شهاب الليثي حارس الدحيل. 
   وتأثر الشمال بغياب  مهاجمه اسكوبار مادينا مهاجم الفريق، بالإضافة الى أربعة من لاعبي الفريق بداعي الإيقاف بالبطاقات الصفراء ليعتمد على الهجمات المرتدة في أوقات متفرقة من زمن اللقاء. 
   ونجح نام تاي هي في احراز الهدف الثاني للدحيل (45) من كرة ثابتة نفذها بإتقان في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الشمال. 
    وحاول الشمال تذليل الفارق من كرة ركنية لم يستغلها بالشكل المثالي ليبعدها دفاع الدحيل الى وسط الملعب ليعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدفين نظيفين. 
   وفي الشوط الثاني دخل الشمال اللقاء بهدف تسجيل هدف مبكر وتقليص الفارق ، غير ان معاذ السالمي أضاع فرصة (47 )من تمريرة متقنة لعلي علوان ولكن الأول سدد دون تركيز بعيدا عن المرمى. 
   ورد ادميلسون جونيور بتسديدة مماثلة بعد فاصل من المراوغة تسلمها مروان شريف حارس الشمال (51). 
    وفي الدقيقة (56) احرز مايكل اولونغا الهدف الثالث للدحيل والثاني له في المباراة ورقم 21 كهداف للدوري بعد تمريرة رائعة من المعز علي من الجهة اليسرى. 
    ونجح ادميلسون جونيور في إضافة الهدف الرابع للدحيل (62) من خارج منطقة الجزاء من كرة ارتدت من دفاع الشمال. 
    ولم يوفق طلال منير لاعب الشمال في احراز هدف لفريقه (85) وهو في مواجهة المرمى ابعدها الحارس شهاب الليثي. 
    وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع احرز الشمال هدفه الوحيد من ركلة جزاء عن طريق امجد عطوان قبل ان يعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الدحيل على الشمال بأربعة أهداف مقابل هدف. 
 

اقراء ايضا