حصاد مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري نجوم QNB

أسدل الستار على منافسات الأسبوع الثامن عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022، والذي أقيمت مبارياته يومي الأربعاء والخميس 9 و10 فبراير 2022، وشهدت تنافساً قوياً من الفرق على الفوز وحصد النقاط الثلاث بهدف تحقيق المطلوب سواء فرق المقدمة أو الوسط أو آخر الترتيب.
 
وجاءت النتائج كالتالي:
 
فوز السد على أم صلال 2 – 0
 
فوز الدحيل على الشمال 4 – 1
 
فوز نادي قطر على الوكرة 1 – 0
 
تعادل الريان مع السيلية 1 – 1
 
فوز الأهلي على العربي 3 – 2
 
تعادل الخور مع الغرافة 1 – 1
 
وشهدت الجولة 4 انتصارات وتعادلان، كما أن فريقين خرجا بشباك نظيفة وهما السد ونادي قطر، بالإضافة إلى أن مباراتي (الدحيل والشمال) و (العربي والأهلي) شهدتا تسجيل أكبر عدد من الأهداف (5 أهداف في كل مباراة)، وانتهت مباراتان بنتيجة واحدة (1-1).
 
وتم تسجيل 17 هدفاً خلال المباريات الستة، وبمتوسط 2.8 هدف في المباراة الواحدة.
 
وقد واصل السد متصدر جدول الترتيب مشواره القوي والمميز، حيث حقق انتصاره الـ 15 من 16 جولة مع بقاء مباراتين مُؤجلتين أمام نادي قطر والريان، ليظل السد هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم حتى الآن.
 
كما أن هناك ثلاث فرق واصلوا الفوز للمباراة الثانية على التوالي وهم: نادي قطر، الدحيل، الأهلي، لتكون هذه الأندية من أبرز المستفيدين خلال الأسبوع الثامن عشر.
 
وسقط أم صلال في فخ الخسارة للمباراة الثانية على التوالي بعد خسارته في الأسبوع السابع عشر أمام نادي قطر، بالإضافة لمواصلة فرق: الريان، الشمال، الخور، السيلية (آخر أربعة أندية في الترتيب) خسائر النقاط سواء بالتعادل أو الهزيمة خلال مبارياتهم.
 
وبالنسبة للترتيب بعد الأسبوع الثامن عشر:
يتصدر السد الترتيب برصيد 46 نقطة، والدحيل في الوصافة برصيد 39 نقطة، ويليه الوكرة في المركز الثالث برصيد 31 نقطة، ثم الغرافة رابعاً برصيد 27 نقطة، والعربي في المركز الخامس برصيد 26 نقطة.
 
وأحتفظ أم صلال بالمركز السادس برصيد 25 نقطة، ثم الأهلي في المركز السابع برصيد 23 نقطة، ونادي قطر في المركز الثامن برصيد 22 نقطة ويتبقى له مباراة مُؤجلة مع السد، والريان تاسعاً برصيد 18 نقطة ويتبقى له مباراة مُؤجلة مع السد، ثم الشمال في المركز العاشر برصيد 13 نقطة، والخور في المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة، ثم السيلية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 8 نقاط.
 
وعلى مستوى ترتيب الهدافين بعد هذه الجولة، واصل المهاجم الكيني ولاعب الدحيل مايكل أولونغا صدارته للقائمة ورفع رصيده إلى 21 هدف بعد تسجيله هدفين لفريقه أمام الشمال، ويليه مهاجمي السد أندريه آيو وبغداد بونجاح برصيد 12 هدفاً لكل منهما، ثم لاعب السد أكرم عفيف والعراقي أيمن حسين مهاجم أم صلال ولكل منهما 11 هدف، والأنجولي جاسينتو دالا لاعب الوكرة برصيد 10 أهداف.
 
وتتواصل منافسات دوري نجوم QNB بإقامة المباراة المُؤجلة بين السد ونادي قطر يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022، على أن تقام مباريات الأسبوع التاسع عشر أيام السبت والأحد والإثنين (19 و20 و21 فبراير 2022).

اقراء ايضا