الغرافة يتأهل للدور ربع النهائي بفوزه على الخريطيات

تأهل فريق الغرافة للدور ربع النهائي من منافسات النسخة الـ50 لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم للموسم الكروي 2021 ــ 2022، بفوزه اليوم على الخريطيات بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد حمد الكبير بالنادي العربي لحساب دور الستة عشر من البطولة. 
وبذلك ضرب الغرافة موعدا في الدور ربع النهائي مع فريق قطر الذي كان قد تأهل بفوزه على الشمال بهدفين لهدف. 
ويدين الغرافة بالفضل في الفوز لأحمد عبدالحي مدافع الخريطيات الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة (30)، وسفيان هني (45+3)، وأحمد علاء هدفين (82 و88). 
وجاءت المباراة في مجملها متوسطة المستوى حاول من خلالها الخريطيات مفاجأة منافسه بهدف مبكر ولكنه لم ينجح في ترجمة أخطر الفرص وهي تسديدة المكي محسن التي مرت بجوار القائم بعد تمريرة رائعة من عماد الرحولي (5)، وبدأت الأفضلية نسبية للغرافة تتضح تدريجيا ليقوم بهجمات أربكت دفاع الخريطيات وحارسه. 
ونجح الغرافة في تسجيل هدف السبق من كرة عرضية لسعيد عزت حاول المدافع أحمد عبدالحي إبعادها، ولكنه أدخلها شباك فريقه بالخطأ ليضع الغرافة في المقدمة في الدقيقة (30). 
وبعد الهدف الأول حاول الخريطيات أن يدرك التعادل لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الغرافة، في وقت كان فيه دفاع الغرافة يتمركز بشكل جيد وينجح في الدفاع عن مرماه. 
وفرض الغرافة سيطرته المطلقة على أحداث اللقاء بفضل تحركات مهدي تهرات وسفيان هني وشيخ دياباتي وعمرو سراج الذين استغلوا المساحات في وسط ملعب الخريطيات، ليضغط الغرافة بقوة ويهدد مرمى منافسه ويتألق بابا جبريل حارس الخريطيات في التصدي لعدد من التصويبات الخطيرة. 
وسدد سفيان هني كرة أبعدها بابا مالك حارس الخريطيات إلى ركنية، بعد تمريرة رائعة من عمرو سراج (37)، وكاد سعيد عزت أن يضيف الهدف الثاني من كرة مرتدة من دفاع الخريطيات سددها بجوار القائم الأيسر (39). 
ومن كرة عرضية نفذها همام الأمين داخل خط الـ18 حولها شيخ دياباتي برأسه نحو المرمى قبل أن تجد سفيان هني الذي سجل منها الهدف الثاني للغرافة (45+3)، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الغرافة على الخريطيات بهدفين نظيفين. 
وفي الشوط الثاني حاول الخريطيات تسجيل هدفه الأول عن طريق المكي حسن الذي أهدر فرصة هدف غير أن الكرة مرت فوق رأسه (47)، ورد الغرافة بهجمة مماثلة عن طريق شيخ دياباتي الذي انفرد بالحارس لتلامس الكرة يد بابا مالك حارس الخريطيات وتتحول إلى ركنية (52). 
   ولم ينجح بارو صديقي في تذليل الفارق عندما حاول المراوغة قبل التسديد ليبعدها دفاع الغرافة (61) وتضيع فرصة تسجيل أخرى للخريطيات، وأهدر اللاعب نفسه فرصة مؤكدة وهو في مواجهة حارس الغرافة الذي تسلم الكرة على مرتين (73). 
وعاد الغرافة من جديد لتشكيل ضغط على دفاع الخريطيات الذي واجه معاناة كبيرة في إبعاد الكرات، وبعد دقيقتين مرر سفيان هني لأحمد علاء الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الخريطيات محرزا الهدف الثالث للغرافة (82)، وواصل سفيان هني تألقه في وسط الملعب ليمرر لأحمد علاء المنطلق ويسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه (88). 
وفي الدقائق الأخيرة واصل الغرافة ضغطه مع تراجع الخريطيات حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الغرافة بأربعة أهداف نظيفة. 
 

اقراء ايضا