كأس الأمير لكرة القدم : لجنة الانضباط تصدر قرارات تأديبية

اتخذت لجنة الانضباط في الاتحاد القطري لكرة القدم، في اجتماعها اليوم، مجموعة من القرارات، وذلك بعد اطلاعها على التقارير المختلفة لمباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمير لكرة القدم للموسم الكروي 2021 / 2022.
وبموجب هذه القرارات، تم إيقاف الدولي الأردني ياسين بخيت (مهاجم أم صلال) لمباراتين (إيقاف فني) مع مراعاة ماورد بالمادة (15/5) من لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2020 / 2021، وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال قطري بسبب "اللعب العنيف تجاه المنافس" استنادا للمادة رقم (47/1/2) من لائحة الانضباط، وذلك على خلفية ما حدث في مباراة الريان وأم صلال ضمن مباريات المسابقة والتي انتهت بفوز الريان بهدف دون رد ليتأهل للدور ربع النهائي.
وفرضت اللجنة غرامة مالية قدرها خمسة آلاف ريال قطري على البرازيلي أندريه لويس ليما، المدير الفني لفريق الخور، وذلك بسبب تغيبه عن حضور المؤتمر الصحفي بعد المباراة "استنادا للمادة رقم (58/1/3) من لائحة الانضباط، في مباراة فريقه أمام الدحيل والتي انتهت بفوز الأخير برباعية مقابل هدفين ليتأهل للدور المقبل من السابقة.
كما تم توقيع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف ريال قطري على نادي العربي بسبب عدم التعاون من خلال تغيب لاعبي النادي عن المقابلات التلفزيونية بعد انتهاء المباراة، استنادا للمواد رقم ( 82/1-2 والمادة 8/3) من لائحة الانضباط، وذلك بناء على تقارير مباراة العربي والسيلية ضمن مباريات المسابقة، والتي انتهت بتأهل السيلية.
يشار إلى أن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير تقام في الخامس والسادس من مارس المقبل، حيث يلتقي في 5 مارس على استاد جاسم بن حمد السد بالأهلي، فيما سيواجه الريان الوكرة، على أن يلتقي في اليوم التالي على أرضية استاد حمد الكبير السيلية مع الدحيل، وقطر مع الغرافة.
ويحمل فريق السد لقب النسخة الماضية بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد الثمامة، كما أن السد هو أيضا الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد ثمانية عشر لقبا.
 

اقراء ايضا