الجمعة .. انطلاق منافسات بطولة لوسيل للرماية

تنطلق غدا /الجمعة/ منافسات بطولة لوسيل التنشيطية للرماية والقوس والسهم، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على مجمع ميادين الرماية بالوسيل، بمشاركة واسعة من الرماة والراميات في مختلف الألعاب، حيث تنظم البطولة في رماية الشوزن، والقوس والسهم، والبندقية والمسدس، وتستمر حتى 23 فبراير الجاري.

وتعتبر بطولة لوسيل أولى بطولات الموسم، فهي بطولة تنشيطية يشارك فيها جميع منتسبي الاتحاد من رماة وراميات سواء لاعبي المنتخب أو الهواة، حيث خضع اللاعبون لتدريبات رسمية اليوم استعدادا لخوض التحديات.

وأكد السيد عبدالعزيز محمد التميمي، أمين سر عام الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، في تصريحات، أن بطولة لوسيل هي بطولة تنشيطية، يتطلع خلالها الاتحاد إلى تقديم اللاعبين واللاعبات مستوى جيدا تمهيدا لموسم مميز في جميع الألعاب سواء الشوزن أو القوس والسهم أو البندقية والمسدس، لافتا إلى أن البطولة مقامة في كل الألعاب للوقوف على المستوى العام لجميع الرماة والراميات، ولاكتشاف مواهب جديدة يمكن الاعتماد عليها في المستقبل، فضلا عن توفير الاحتكاك اللازم للاعبين واللاعبات، وإكسابهم حساسية المنافسات الرسمية.

وبين أن البطولات تختلف تماما عن التدريبات اليومية، حيث تكون المنافسات لها أثر كبير في ارتفاع مستوى اللاعبين وهذا ما نتطلع إليه خلال هذه البطولة التنشيطية، بالإضافة إلى اكتشاف مواهب لدعم المنتخبات الوطنية المختلفة، حيث يتوقع تألق أكثر من رام ورامية في البطولة.

من جانبها، أكدت السيدة العنود سعيد المسند، رئيسة لجنة المرأة بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، وجود اهتمام كبير بالعنصر النسائي لتكوين منتخب قوي للمستقبل، مشيرة إلى أن البطولة تعتبر فرصة رائعة لراميات المنتخب القطري لتطوير مستواهن والدخول في أجواء البطولات، فهي أولى بطولات الموسم، وهناك رغبة كبيرة من جميع اللاعبات في الظهور بأفضل مستوى ممكن بالبطولة لكي تكون خير بداية لموسم مليء بالتحديات.

كما قالت المسند، في تصريح صحفي، "سندفع في البطولة بالعديد من الوجوه الشابة.. فلدينا أكثر من لاعبة واعدة نتوقع لهن مستقبلا مشرقا خاصة في رماية القوس والسهم، والبطولة رغم أنها تنشيطية إلا أننا نتوقع أن يكون المستوى مرتفعا للغاية في ظل تألق اللاعبات في التدريبات وشغفهن الكبير بتقديم مستوى جيد خلال المنافسات".

وتقام غدا /الجمعة/ مسابقتا التراب والاسكيت على مدى يومين، فيما ستقام مسابقات البندقية والمسدس والقوس والسهم في باقي أيام البطولة.

اقراء ايضا