تواصل منافسات سباق الخيل ضمن مهرجان سيف سمو الأمير الدولي للفروسية

تواصلت مساء اليوم منافسات سباق الخيل ضمن مهرجان سيف سمو الأمير الدولي للفروسية، الذي ينظمه نادي السباق والفروسية على المضمار العشبي بالريان على مدار ثلاثة أيام متتالية، وبمشاركة عالمية كبيرة تعكس قيمة وسمعة سباقات الخيل التي تقام في دولة قطر.     

وقام سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بتسليم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، كأس الخليج للخيل العربية الأصيلة إنتاج دول مجلس التعاون الخليجي لمسافة 1600 متر بعد فوز المهر " الميراج "  ملك الشقب ريسنغ بالمركز الأول في الشوط السابع في السباق الـ 34 الذي أقيم مساء اليوم في ثاني أيام المهرجان الذي اشتمل على 8 أشواط .
   وحقق " الميراج " الفوز بإشراف المدرب إيريك ليمارتنيل ، وبقيادة الخيال فالح بوغنيم .
   وخطف الحصان " باو ألتو " ملك فرتايمير إيه فرير  من فرنسا ، لقب كأس أيريش ثرابرد ماركتنج (الفئة الثانية) للخيل المهجنة الأصيلة (الدرجة 1) لمسافة 1600 متر بعد فوزه بالمركز الأول في الشوط الثامن  باشراف المدرب كريستوف فيرلون وبقيادة الخيال مكسيم غويون.
   وضمن الأشواط المتبقية من السباق فازت المهرة  "بلو ستار"  ملك أم قرن بالمركز الأول في أول أشواط السباق على كأس الخيل العربية الأصيلة الإناث إنتاج محلي لمسافة 1600متر وباشراف المدرب آلبان دي ميولي وبقيادة الخيال رونن توماس.
   وأحرز المهر "الثقب" ملك وإنتاج الشقب ريسنغ  الفوز بالمركز الأول في الشوط الثاني على  كأس الخيل العربية الأصيلة المبتدئة لمسافة 2000 متر بإشراف المدرب إيريك ليمارتنيل وبقيادة الخيال برانيل أرفيند.
    وحقق المهر "بنغل جنغل بارتي" ملك مربط إنجاز، الفوز بالمركز الأول في الشوط الثالث ليحصد  كأس الخيل المهجنة الأصيلة 3 سنوات لمسافة 1200 متر، وبإشراف المدرب جوليان سمارت وبقيادة الخيال جيم كراولي.
    وفازت المهرة "كادوبول" ملك وإنتاج مزرعة الوسمية، بالمركز الأول في الشوط الرابع على كأس زهرة الصحراء للخيل المهجنة الأصيلة الإناث لمسافة 1600 متر مع المدرب جورج ميكاليدس والخيال توم ماركواند.
    ونجح الجواد "باب الريان" ملك عبد اللطيف حسين زينل العمادي بالمركز الأول في الشوط الخامس على كأس جائزة الخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي لمسافة 1400 متر باشراف المدرب بدر البلوشي وبقيادة الخيال مكسيم غويون.
    وتمكن المهر "السيج السكب" ملك مربط السكب من الفوز بالمركز الأول في الشوط السادس على كأس السرعة للخيل العربية الأصيلة (مصنف) لمسافة 1200 متر باشراف المدرب ابراهيم المالكي وبقيادة الخيال توماس لوكاسك.
 

اقراء ايضا