الهولندي كولهوف والبريطاني سكوبسكي يتوجان بلقب زوجي بطولة قطر اكسون موبيل للتنس

توج الثنائي المكون من الهولندي ويسلي كولهوف والبريطاني نيل سكوبسكي بلقب فئة الزوجي ضمن منافسات النسخة الثلاثين من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي حتى غدا /السبت/، وذلك بمشاركة مميزة من المصنفين الأوائل على العالم.

وجاء فوز الثنائي الهولندي كولهوف والبريطاني سكوبسكي المصنف الثالث في البطولة، باللقب اثر تخطي عقبة الثنائي المكون من الهندي روهان بوبانا والكندي دينيس شابوفالوف بمجموعتين دون رد بواقع أشواط (7 6 ر 6 1) في المباراة النهائية التي استمرت لمدة ساعة و16 دقيقة.

وشهدت المباراة ندية وقوة في المجموعة الأولى بعد محافظة كل فريق على شوط ارساله، الأمر الذي جعلهما يلجأن للشوط الحاسم الذي فاز بها الثنائي الهولندي كولهوف والبريطاني سكوبسكي، ليتقدم في النتيجة بالمجموعة الأولى (7 6).

وعلى عكس المجموعة الأولى جاءت الثانية سهلة للثنائي الهولندي كولهوف والبريطاني سكوبسكي، حيث تمكنا من المحافظة على ارسالهما وكسر ارسال الثنائي المنافس الهندي بوبانا والكندي شابوفالوف في مناسبتين، ليحسما المجموعة الثانية (6 - 1)، ومن ثم الفوز بالمباراة واللقب.

ويعد لقب الزوجي هو الثاني للهولندي ويسلي كولهوف في بطولة قطر بعد الأول الذي حققه في عام 2020 بصحبه الهندي روهان بوبانا، والذي كان في مواجهة زميله القديم وأخفق اليوم في حصد لقبه الثاني في البطولة.

وكان لقب الموسم الماضي 2021 كان من نصيب الثنائي الروسي اندي روبليف واصلان كاراتسيف الذي فاز في المبارة النهائية على الثنائي المكون من النيوزيلاندي ماركوس دانييل والنمساوي فيليب أوزوالد بمجموعتين دون رد بواقع أشواط (7 - 5 ر 6 - 4 ).

ويعد الإسباني رفائيل نادال أحد أنجح اللاعبين في منافسات فئة الزوجي طوال تاريخ بطولة قطر إكسون موبيل، حيث حقق اللقب أربع مرات أعوام ( 2005 ، 2009 ، 2011 ، 2015 ) .

اقراء ايضا