دوري نجوم QNB.. العربي يفوز على الريان

في مباراة مثيرة شهدت تسجيل ستة أهداف في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، حقق العربي الفوز على الريان بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت الموافق 19 فبراير 2022، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
 
ورفع العربي رصيده إلى 29 نقطة، بينما ظل رصيد الريان 18 نقطة ولديه مباراة مُؤجلة أمام السد.
 
سجل أهداف العربي: يوسف المساكني (هدفان) في الدقيقة 9، والدقيقة 63، وآرون بوبندزا في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، وآرون اينار في الدقيقة 34 .
 
بينما سجل هدفي الريان شجاع خليل زاده في الدقيقة 14، ونايف الحضرمي في الدقيقة 48 .
 
بدأت المباراة سريعة وغلب عليها الطابع الهجومي، ونجح العربي في التقدم بهدف مبكر عند الدقيقة التاسعة عن طريق المحترف التونسي يوسف المساكني بعد انطلاقة من عبد الله معرفي في الجهة اليمنى ثم لعب كرة عرضية متقنة للمساكني الذي سددها في المرمى مباشرة على يمين فهد يونس حارس الريان.
 
وتمكن الريان سريعا من إدراك التعادل بضربة رأس متقنة للمحترف الإيراني شجاع خليل زاده إثر ركلة ركنية في الدقيقة 14 لعبها خاميس رودريجيز، وانبرى لها شجاع وسددها في المرمى لتصبح النتيجة التعادل 1-1 .
 
وسرعان ما نجح العربي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 18 من ركلة جزاء عن طريق المحترف الجابوني آرون بوبندزا بعد خطأ احتسبه الحكم على أحمد ياسر ريان مدافع الفريق مع آرون، الذي نجح في ترجمة الكرة إلى هدف بتسديد الكرة على يسار الحارس فهد يونس ليتقدم العربي 2-1 وتشتعل المباراة.
 
وزاد الهدف الثاني من حماس لاعبي العربي الذين استمروا في الضغط على الريان، وتمكن آرون اينار من تسجيل الهدف الثالث للعربي في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول بعد متابعة لضربة ركنية ارتدت على حدود منطقة الجزاء ووصلت للاعب الأيسلندي الذي سددها بالقدم اليمني من لمسة واحدة واصطدمت في القائم الأيمن وأكملت طريقها للمرمى، ليتقدم العربي 3-1 وينتهي الشوط الأول على وقع هذه النتيجة.
 
دخل الريان الشوط الثاني بقوة وتركيز كبير وكثف ضغطه معتمدا على الهجوم السريع بحثا عن التعويض وتقليص الفارق للعودة إلى المباراة من جديد، وكان له ما أراد بالفعل بعد مرور 3 دقائق فقط على انطلاقة الشوط الثاني، حيث نجح نايف الحضرمي بمجهود فردي رائع من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد انطلاقة رائعة من الجهة اليمنى، حيث انطلق بسرعة وسدد الكرة في الزاوية اليمنى الضيقة للحارس محمود أبوندى لتصبح النتيجة 3-2 .
 
حاول العربي أن يمتص حماس لاعبي الريان وكثف من تواجده في وسط الملعب للسيطرة على منطقة المناورات ومنع لاعبي المنافس من العودة للمباراة مرة أخرى مع الاعتماد على سلاح الهجمات المرتدة السريعة.
 
وتمكن يوسف المساكني من إضافة الهدف الثاني له شخصيا والرابع لفريقه في الدقيقة 63، بعد هجمة منظمة بدأها فرشيد إسماعيلي الذي مرر لآرون بوبندزا فسددها قوية، لكن تصدى لها فهد يونس لترتد بعرضية متقنة انبرى لها المساكني ولعبها رأسية رائعة في المرمى، ليتقدم فريقه 4-2، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة ليفوز العربي بثلاث نقاط مهمة.

اقراء ايضا