السد بطلاً لبطولة دوري نجوم QNB

حسم السد فوزه بلقب دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، عقب فوزه على الأهلي بثمانية أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الإثنين الموافق 21 فبراير 2022، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر.

وبهذا الفوز وصل السد للنقطة 52 في صدارة جدول الترتيب مع بقاء مباراة مُؤجلة مع الريان، وفي المقابل توقف الأهلي عند النقطة 23. سجل أهداف السد، أكرم عفيف وحسن الهيدوس وخوخي بوعلام وسانتي كازورلا وبغداد بونجاح وأندريه آيو (هدفين) ويوسف عبدالرزاق في الدقائق 10 و 29 (ضربة جزاء) و 33 و 36 و 43 و 63 و 77 و 90+3، فيما سجل هدفي الأهلي عبدالرشيد إبراهيم والدوكالي الصيد في الدقيقتين51 و 61. وشهدت المباراة طرد مدافع الأهلي الإيراني حسين كنعاني. جاءت بداية الشوط الأول سريعة وهجومية وكانت الأفضلية خلالها للسد الذي كان الأكثر سيطرة واستحواذا على مجريات اللعب وضغط على مرمى الأهلي بحثا عن تسجيل هدف مبكر وهو ما نجح فيه أكرم عفيف في د 10، والذي تقدم بالهدف الأول للسد.

وفي الدقيقة 29 نجح حسن الهيدوس في إضافة الهدف الثاني للسد من ضربة جزاء، والتي تحصل عليها فريقه بعد أن اصطدمت تصويبة عبدالكريم حسن بيد مدافع الأهلي حسين كنعاني والذي تحصل على البطاقة الحمراء. واستمر ضغط السد على مرمى الأهلي، وتوج هذا الضغط بتسجيل السد هدفين متتاليين في د 33 بواسطة خوخي بوعلام، ثم أضاف سانتي كازورلا الهدف الرابع في د 36. وفي الدقائق الأخيرة للشوط الأول نجح بغداد بونجاح في ترجمة خطورته على مرمى الأهلي بتسجيل هدف السد الخامس في د 43، قبل أن يغادر الملعب بداعي الإصابة.

ومع بداية الشوط الثاني نجح الأهلي في تقليص الفارق بتسجيله هدفين، الأول جاء في د 51 بواسطة عبدالرشيد إبراهيم بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، والهدف الثاني عن طريق الدوكالي الصيد في د 61. ونجح السد في استعادة زمام الأمور من جديد بتسجيل الهدف السادس في د 63 عن طريق البديل أندريه آيو، والذي أستغل تمريرة أكرم عفيف من بين الدفاع وسجل هدف فريقه السادس، قبل أن ينجح البديل الآخر يوسف عبدالرزاق في تسجيل الهدف السابع للسد في د 77.

وهدأ اللعب في الدقائق الأخيرة وسط محاولات من الفريقين، وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع نجح أندريه آيو في تسجيل الهدف الثامن للسد، لتنتهي المباراة بفوز السد بثمانية أهداف مقابل هدفين، ليحسم درع الدوري رسمياً لهذا الموسم قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة، بالإضافة لمباراته المؤجلة أمام الريان.

اقراء ايضا