السيلية يفوز على الغرافة ويخوض المباراة الفاصلة

حسم السيلية المركز الحادي عشر رسمياً في دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، بعد فوزه على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين في الأسبوع الثاني والعشرين والأخير للبطولة، مساء يوم الخميس الموافق 10 مارس 2022، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

وبهذا سيلعب السيلية المباراة الفاصلة أمام وصيف بطل دوري الدرجة الثانية (الخريطيات)، وذلك مساء يوم السبت الموافق 19 مارس 2022 في الساعة السادسة والنصف على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

رفع السيلية رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن الخور (الثاني عشر) والذي هبط مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية.

في المقابل توقف رصيد الغرافة عند 30 نقطة، لينهي الدوري هذا الموسم في المركز الخامس.

وسجل أهداف السيلية، محمد صلاح النيل ومحمد مدثر وإدريس فتوحي في الدقائق 16 و 24 و 76، فيما سجل هدفي الغرافة شيخ دياباتي وأحمد علاء الدين في الدقيقتين 2 و 45+1.

وشهد الوقت المحتسب بدل من الضائع طرد لاعب السيلية مجدي صديق.

جاءت المباراة قوية ومثيرة في أحداثها، وكانت البداية هجومية منذ الدقيقة الأولى، حيث نجح شيخ دياباتي في وضع الغرافة مبكراً في المقدمة في الدقيقة الثانية محرزاً هدف التقدم لفريقه.

وفي الدقيقة 16 نجح محمد صلاح النيل في تسجيل هدف التعادل للسيلية، بعد عرضية رامي فايز من الجانب الأيسر، والتي أسكنها محمد صلاح برأسه على يسار الحارس يوسف حسن، مسجلاً هدف التعادل للسيلية.

أشعل الهدف حماس لاعبي السيلية، الذين واصلوا الضغط من أجل تسجيل هدف ثانِ، ونجح محمد مدثر في تسجيله بالفعل عند الدقيقة 24 بطريقة رائعة ومهارة فردية، ليعلن عن تقدم السيلية 2-1 .

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، نجح أحمد علاء في تسجيل هدف التعادل الثاني للغرافة، عقب عرضية سيف الدين فضل الله من الجانب الأيسر والتي أسكنها أحمد علاء برأسه في شباك كلود أمين حارس السيلية.

وحاول السيلية استغلال تراجع الغرافة للخلف مع بداية الشوط الثاني، وكثف الضغط مع تنويع الهجمات من الأطراف وكاد في الدقيقة 65 أن يحرز الهدف الثالث بتسديدة من مجدي صديق وهو في مواجهة المرمى، لكن أنقذها حارس الغرافة يوسف حسن ببراعة.

وفي الدقيقة 76 نجح إدريس فتوحي في تسجيل هدف السيلية الثالث، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ذهبت في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الغرافة، محرزاً هدف التقدم الثالث لفريقه.

واستمرت محاولات الغرافة لتعديل النتيجة بقوة، وأتيحت له العديد من الفرص بالفعل، ولكن تألق لاعبي السيلية في الدفاع عن مرماهم، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز السيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

اقراء ايضا